حقق النجمة فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب ضيفه التضامن صور وبصعوبة 1-صفر السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في المرحلة الثانية من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وفوز النجمة جاء بعد معاناة حيث لم يظهر الفريق بذات المستوى الذي كان عليه الأسبوع الماضي خلال المباراة التي اكتسح فيها شباب الغازية 7-1، إذ بانت عيوب كثيرة لدى خطه الأمامي حيث كان هداف الفريق حسن المحمد بعيدا عن مستواه.

ولم يستفد النجمة من التفوق العددي المبكر بعد طرد محمد الفاعور الذي عرقل المحمد وهو آخر مدافع (9)، وأبعد حارس النجمة نزيه أسعد تسديدة بعيدة للعاجي لادجي كوني (10)، وأنقذ حارس التضامن الشاب محمد معتوق تسديدة خطرة لخالد تكه جي بعد فاصل مراوغة (42)، ووقفت العارضة أمام المحمد الذي ارتقى برأسه لعرضية تكه جي (45).

وفي الشوط الثاني، كان النجمة المسيطر على كافة المجريات أمام تكتل دفاعي كثيف للفريق الجنوبي، بينما عاب لاعبو التضامن استغلال السقوط على أرض الملعب لإضاعة الوقت، وأجرى المدير الفني للنجمة موسى حجيج تبديلا ناجحا بإخراجه الفلسطيني محمد قاسم واشراكه الدولي زكريا شرارة الذي حرك الجهة اليسرى وأمطر منطقة التضامن بوابل من التمريرات دون الاستفادة منها.

وسدد البرازيلي فابيو دا سيلفا كرة قوية من داخل المنطقة جانبت المرمى (54)، ثم ارتقى فابيو برأسه لكرة من تكه جي مرت قريبة من القائم الايسر (64)، وتابع البرازيلي اهدار الفرص إذ سدد كرة خارج الخشبات وهو على مقربة من الشباك (84)، ووقف القائم حائلا أمام حسن المحمد عندما صد تسديدته القوية اثر بينية من عباس أحمد عطوي (91).

واعتقد الجميع انتهاء المباراة بالتعادل، لكن كان للظهير الدولي علي حمام رأي مخالف إذ أرسل المحمد كرة عرضية داخل المنطقة فحولها عطوي برأسه الى حمام المتربص والذي سدد كرة قوية زاحفة في الشباك (94).

وبعد المباراة اعترض الفريقان بشدة على قرارات الحكم خصوصا من جانب الجهاز الفني للتضامن صور.

وحذا العهد حذو النجمة وحقق فوزه الثاني تواليا باكتساحه مضيفه السلام صور 5-1 على ملعب صور البلدي.

واستغل الضيف ظروف السلام القاسية ودك شباكه منذ الدقيقة الثالثة بتسديدة مميزة لكرة quot;طائرةquot; من خارج المنطقة للدولي حسين دقيق عجز عنها حارس السلام بلال كساب (3).

وقبل انتهاء الشوط الأول عزز حسن شعيتو تقدم فريقه بمتابعته كرة عرضية من علي بزي الى يمين الحارس (41).

وقلص محمد نصار النتيجة (53)، لكن بزي أعاد الفارق الى هدفين مستغلاً عرضية متقةو من شعيتو (61)، واستغل البديل الفلسطيني مصطفى حلاق خطأ من الحارس كساب الذي أفلت الكرة ليودعها بسهولة في الشباك (89)، واختتم عباس علي عطوي أهداف المباراة اثر تمريرة من البديل محمود العلي (90+4).

وأوقف الانصار مفاجآت بحمدون بفوزه على مضيفه الاخاء الأهلي عاليه 3-1 على ملعب بحمدون البلدي.

ووضع المدافع البرازيلي سيباستيان راموس الانصار في المقدمة بعد تنفيذه بنجاح لركلة حرة مباشرة ارتطمت بالسد الدفاعي وسكنت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس ربيع الكاخي (45+2).

وتحسن أداء الاخاء في الشوط الثاني وأدرك له الفرنسي-اللبناني الشاب الكسيس خزاقة (17 عاما) التعادل برأسه اثر عرضية من حسن الملاح وسكنت الى يمين الحارس حسن مغنية (62).

لكن الفلسطيني وسيم عبد الهادي أعاد التقدم للانصار برأسية في قلب الشباك اثر ركلة حرة نفذها نصرت الجمل (64).

وفي الوقت بدل الضائع، أكد عبد الهادي فوز الانصار بهدف ثالث بتسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الاخاء اثر عرضية من الغاني ويسدوم أغلسكو (90+2).

وكان نادي طرابلس تغلب على مضيفه الشباب الغازية 2-صفر أمس الجمعة في افتتاح المرحلة التي تختتم غدا فيلعب الصفاء، حامل اللقب، في ضيافة شباب الساحل على ملعب صيدا، ويحل الراسينغ ضيفا على الاجتماعي طرابلس على ملعب طرابلس البلدي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النجمة 6 نقاط من مباراتين

2- العهد 6 من 2

3- الأنصار 4 من 2

4- طرابلس 4 من 2

5- التضامن صور 3 من 1