حرصت الصحف الكويتية الصادرة الاربعاء على الرفق بمنتخب كرة القدم الذي خسر امام الامارات صفر-1 الثلاثاء في الدور نصف النهائي من quot;خليجي 21quot; في المنامة.

وكانت الجماهير الكويتية تمني النفس ببلوغ quot;الازرقquot; المباراة النهائية وانتزاع اللقب للمرة الثانية على التوالي والحادية عشرة في تاريخه علما انه حامل الرقم القياسي في عدد مرات احراز اللقب (10 مرات) متقدما على العراق والسعودية (3 القاب لكل منهما).

واجمعت الصحف على أخطاء وقع فيها المدرب الصربي غوران توفيدزيتش، وعلى قوة المنتخب الإماراتي.

صحيفة quot;القبسquot; اختارت عنوان quot;الابيض أخرج البطلquot; على صفحتها الاولى وعنوان quot;الازرق سقط بالضربة القاضيةquot; في عنوان داخلي ضمن الصفحة الرياضية في اشارة الى التوقيت المتأخر للهدف الذي سجله المنتخب الاماراتي في شباك الحارس نواف الخالدي وجاء في الدقيقة 89 عن طريق احمد خليل، واعتبرت ان quot;طريقة دفاعنا مشكلةquot;.

صحيفة quot;الرايquot; اختارت عنوان quot;بطل الخليج خارج البطولةquot; في صفحتها الاولى وquot;سقوط الازرقquot; في الصفحة الرياضية تحت صورة يظهر فيها الحارس الخالدي متألما على الارض وفوق صورة اخرى لرئيس الاتحاد المحلي للعبة الشيخ طلال الفهد وشقيقه الاكبر الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي وقد بدا عليهما التأثر بالنتيجة.

وكتبت quot;الرايquot;: quot;اخفق منتخب الكويت مرتين، الاولى عندما فشل في الاحتفاظ باللقب الذي احرزه في عدن عام 2010 والثانية عندما عجز عن تجاوز عقبة الامارات الصلبةquot;.

واشارت الصحيفة نفسها الى quot;اخفاقات متتاليةquot; وكتبت: quot;ضياع لقب كأس الخليج 21 يأتي ضمن سلسلة من الاخفاقات المتكررة التي مني بها المنتخب في الفترة الاخيرة، فهو لم يتأهل الى كأس العالم 2014 ولا الى مسابقة كرة القدم في اولمبياد 2012 فضلا عن ضياع لقب بطولة غرب اسيا التي استضافتها الكويت قبل فترةquot;.

وذكرت quot;الرايquot; ان نية الاتحاد الكويتي تتجه نحو اقالة المدرب توفيدزيتش واعضاء الجهازين الفني والاداري بعد الاخفاق في quot;خليجي 21quot;.

صحيفة quot;الانباءquot; عنونت في صفحتها الاولى: quot;حامل اللقب يودع خليجي 21 مرفوع الرأس امام الاماراتquot;، وكتبت في صفحتها الرياضية: quot;الازرق مو بيومه ... والاماراتي زانت علومهquot;.

ونقلت تصريحا لطلال الفهد قال فيه انه وحده يتحمل مسؤولية الخسارة امام الامارات والفشل في بلوغ المباراة النهائية، مشيرا الى انه يرفض ان يجري القاء المسؤولية على اللاعبين او الجهازين الفني والاداري.

واشار الى ان quot;الهدف الاماراتي جاء في توقيت سيء جدا بحيث لم يسعفنا الوقت لإدراك التعادل، وبخلاف هذا الامر فإن الازرق قدم مباراة جيدة يستحق عليها الثناء خصوصا انه عانى من تبديلات اضطرارية اجراها المدرب بسبب الاصاباتquot;.

صحيفة quot;الوطنquot; اختارت عنوان quot;الازرق يسقط امام الامارات بهدف قاتلquot;، معتبرة ان توفيدزيتش افتقد الى القراءة المنطقية للمباراة خصوصا في الشوط الثاني.

وكشفت ان نائب رئيس دولة الامارات العربية حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد المكتوم اشاد بمنتخب الكويت عبر حسابه الشخصي على موقع quot;تويترquot; للتواصل الاجتماعي، وكتب: quot;اداء منتخب الكويت كان قويا كالعادة، وتاريخها في كأس الخليج مشرف. وتظل هذه البطولة مناسبة تجمع أخوة وتوحد ابناء الخليجquot;.

وفي مكان آخر، اشارت quot;الوطنquot; الى ان ثمة انباء ترددت في اوساط الوفد الكويتي في المنامة تتحدث عن وجود نية لدى الاتحاد المحلي بالانسحاب من تصفيات كأس امم اسيا 2015 بسبب عدم وجود ميزانية خاصة للمنتخب كي يستعد بشكل مناسب لهذا الاستحقاق.