فاز المنتخب الكويتي حامل اللقب على نظيره الفلسطيني 2-1 ،بينما كسب المنتخب اللبناني نظيره العُماني بهدف نظيف وذلك السبت على ملعب الصداقة والسلامة في نادي كاظمة في افتتاح بطولة غرب آسيا السابعة لكرة القدم المقامة على أرضها وتستمر حتى 20 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وسجل يوسف ناصر (1) وبدر المطوع (5 من ركلة جزاء) هدفي الكويت، وهمام ابو حسنين (45) هدف فلسطين التي تشارك في البطولة للمرة السابعة على التوالي اي انها لم تغب بتاتا عن الحدث الاقليمي الذي ابصر النور عام 2000.

واستهل منتخب الكويت، الذي يخوض غمار البطولة للمرة الثانية في تاريخه، مشواره بانتصار مهم بيد انه ليس مطمئنا للغاية، وعلى رغم سيطرته شبه المطلقة على اجواء اللقاء، فإن لاعبيه تسابقوا على اهدار الفرص في ظل تألق واضح لرمزي صالح، حارس مرمى الاهلي المصري سابقا وسموحة الحالي والذي انقذ منتخب بلاده من خسارة كبيرة امام الكويت في اولى مباريات المجموعة الاولى التي تضم ايضا لبنان وعمان اللذين يلتقيان لاحقا.

وفي الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل، تلعب الكويت مع عمان، ويلتقي لبنان مع فلسطين.

ويتأهل الى الدور نصف النهائي ابطال المجموعات الثلاث فضلا عن افضل فريق يحتل المركز الثاني.

وبدأ quot;الازرقquot; الذي يستعد للدفاع عن لقبه بطلا لكأس الخليج وذلك في النسخة 21 المقررة في البحرين مطلع العام المقبل، المباراة بقوة وتقدم بهدف سريع حمل توقيع ناصر في الدقيقة الاولى بعدما تلقى تمريرة جانبية سدد على اثرها الكرة في شباك الحارس الذي احتج لدى الحكم مدعيا ان الكرة لمسة ذراع صاحب الهدف قبل تسديدها.

ولم يكد المنتخب الفلسطيني يسترجع انفاسه حتى اهتزت شباكه مجددا عبر المطوع من ركلة جزاء حصل عليها quot;الازرقquot; اثر تعرض ناصر للعرقلة داخل المنطقة المحرمة.

وانعش الضيوف امالهم في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما سدد أبو حسنين كرة قوية سكنت شباك الحارس الكويتي نواف الخالدي معلنة تقليص الفارق.

ودخل منتخب الكويت الشوط الثاني واضعا نصب عينيه حسم النتيجة نهائيا وتفادي المفاجآت فشن لاعبوه سلسلة من الهجمات السريعة والمنظمة بيد انهم تسابقوا على اضاعتها وتحديدا ناصر في مناسبتين وحمد امان ووليد علي والمطوع، فيما اعتمد منتخب فلسطين على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة تذكر على مرمى الخالدي.