اكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم رشيد الطاوسي الجمعة عشية المباراة الاولى مع انغولا في امم افريقيا التاسعة والعشرين التي تستضيفها جنوب افريقيا حتى 10 شباط/فبراير، ان يونس بلهندة جاهز لخوض اللقاء.

وقال الطاوسي في مؤتمر صحافي ان بلهندة الذي اصيب بتقلص عضلي شديد قبل ايام، جاهز للعب لكن مشاركة كمال الشافني وشاهر بلغزواني غير مؤكدة.

واضاف quot;انا سعيد جدا بعودة بلهندة التي كانت اسرع من المتوقع، واشكر في المناسبة الجهاز الطبي. هذا الامر جيد بالنسبة اليه خصوصا على المستوى الذهنيquot;.

وكان بلهندة، لاعب وسط مونبلييه الفرنسي، شكا قبل فترة من آلام في عضلات الحالبين لم تمنع الطاوسي من اختياره ضمن التشكيلة كواحد من الذين يعول عليهم، ثم اصيب بتقلص عضلي خلال التدريب في 10 الحالي في جوهانسبورغ.

وتابع المدرب المغربي الذي خلف البلجيكي اريك غيريتس وقاد باعجوبة quot;اسود الاطلسquot; الى النهائيات بفوزهم على موزامبيق 4-صفر ايابا بعد ان تخلفوا صفر-2 ذهابا، quot;بالنسبة الى الشافني فهو مصاب بالارهاق ويحتاج للراحة، وبلغزواني يعاني من انفلونزا شديدة وترك للراحة ايضا خلال التدريب، لكن لا يزال امامنا 24 ساعة سنفكر خلالهاquot;.