تنطلق الجمعة منافسات ماراتون دبي العالمي الرابع عشر بمشاركة 20 الف متسابق من مختلف دول العالم وبجوائز مالية تصل الى 800 الف دولار.

ويتقدم المشاركين 25 عداء وعداءة مصنفين ضمن افضل 50 في العالم في سباق الماراتون، ابرزهم الكيني مارتن ليل الفائز بعدة سباقات عالمية في لندن وشيكاغو وروتردام وافضل زمن له 48ر04ر2 ساعة ومواطنه ديفيد برساسي الفائز مرتين في لندن وبوسطن، والروسية اليفتينا ايفانوفا والاوكرانية ستيتسينكو واليابانية ميزاكي كاتسوماتا.

واكد احمد الكمالي المنسق العام لماراتون دبي ان quot;النسخة الحالية ستكون الاضخم في تاريخ الحدث الذي انطلق لاول مرة عام 1998quot;.

وقال الكمالي quot;ماراتون دبي اسهم في وضع الامارات على خريطة الرياضة العالمية، واصبح احد اكبر الاحداث على اجندة الشرق الاوسط الرياضية، نتطلع لاقامة احد ابرز ماراتونات العالم على افضل مسارات امنة تضاهي وتتفوق على اي مسار اخرquot;.

واحرز العداء الاثيوبي اييله ابشيرو لقب السباق العام الماضي بعدما حقق رقم جديدا لماراتون دبي بزمن ساعتين و4 دقائق و23 ثانية، وحققت ثلاث عداءات زمنا اقل من ساعتين و20 دقيقة ليكسرن الرقم القياسي الخاص بمنافسات السيدات.