تحدث برنامج إسباني شهير عن واقعة مثيرة للجدل تمثلت بهجوم لفظي غير مسبوق من نجم برشلونة ليونيل ميسي تجاه مدافع ريال مدريد ألفارو أربيلوا في موقف السيارات عقب نهاية كلاسيكو الكأس.


حازم يوسف - إيلاف :فجَّر برنامج quot;بونتو بيلوتاquot; الرياضي التلفزيوني الإسباني مفاجأة من العيار الثقيل بعدما كشف عن حدوث مشادة كلامية ساخنة بين نجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي ومدافع ريال مدريد ألفارو أربيلوا وذلك عقب مباراة quot;الكلاسيكوquot; التي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في ذهاب نصف نهائي كأس اسبانيا.

وذكرت مراسلة البرنامج الإسباني الشهير إيريني خون كيرا أن النجم الأرجنتيني الحائز على لقب أفضل لاعب في السنوات الأربع الأخيرة تسلل إلى موقف السيارات الخاص بفريق ريال مدريد عقب انتهاء مباراة الكلاسيكو؛ وذلك من أجل إكمال المناوشات التي دارت بينه وبين مدافع الفريق الملكي ألفارو أربيلوا أثناء المباراة ورصدتها كاميرات التلفزة وعدسات المصورين.
وانتظر ميسي مدافع ليفربول السابق في موقف السيارات الخاص بفريق ريال مدريد ليوجه له سيلاً من الشتائم والإهانات بعدما تسبب في إسقاطه أكثر من مرة أثناء اللقاء قبل أن يستقل مدافع ريال مدريد سيارته هو وزوجته دون أن يرد على الأرجنتيني ويزيد من حدة المشاكل وفقاً للمراسلة الإسبانية.
وشهدت مباراة quot;سانتياغو بيرنابيوquot; العديد من الاحتكاكات داخل أرضية الملعب بين أربيلوا وميسي كان أبرزها اللقطة التي شهدتها الدقيقة الـ77 عندما صفع أربيلوا نجم البلوغرنا ميسي الأمر الذي أثار حفيظة الأخير ما دعاه إلى التقدم بشكوى لحكم المباراة الذي تجاهل الواقعة بعد تدخل من متوسط ميدان الميرنغي تشابي ألونسو.
وعلق الصحافي الإسباني سيرو لوبيز على هذه الحالة عبر البرنامج ذاته قائلاً :quot; ميسي طوال 90 دقيقة كان يسخر ويشتم أربيلوا وكان يضع يده على فمه -حركته المعتادة- لكي لا يطاله شيء من العقوبات على فعلته على حد قوله.
وكانت الصحافة الكاتالونية قد ذكرت أن نجم فريقها الأول تعرض لعملية سباب جماعي من جماهير ريال مدريد التي غطت جنبات البرنابيو وعلت هتافات quot;المعاقquot; وquot;الهرمونيquot; ضد ميسي الذي عاني في الصغر من نقص هرمونات النمو قبل أن يتدخل برشلونة ويُعالجه على نفقته الخاصة بسبب ارتفاع تكاليف العلاج في الأرجنتين آنذاك.
ويبدو أن الهتافات القوية قد أثرت سلباً على نجم برشلونة حيث ظهر بعيداً عن مستواه المعهود وفشل في هز المرمى المدريدي على الرغم من انفراده وجهاً لوجه بحارس الريال الجديد دييغو لوبيز غير أن الأرجنتيني ساهم بشكل فعال في تسجيل هدف الأسبقية للبارسا بعد إحيائه quot;كرة ميتةquot; وصلت لفابريغاس الذي أودعها الشباك.
وفشل ميسي في تحطيم رقم الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو صاحب الرقم القياسي الخاص في عدد الأهداف المسجلة في تاريخ مباريات quot;الكلاسيكوquot; بـ18 هدفاً.
وبات في حكم المؤكد أن يتربع الأرجنتيني على عرش هدافيّ الكلاسيكو إذ يتخلف بفارق هدف وحيد عن مواطنه دي ستيفانو وهو أمر في المتناول خاصة أن عمر أفضل لاعب في العالم لا يزال صغيراً والمجال أمام مفتوح على مصراعيه لتحطيم الرقم القياسي والانفراد به بعيداً عن أقرب منافسيه.