أعلنت خطوط الطيران الإماراتيّة ومجموعة فورمولا 1 عن إبرام اتفاقية لمدة خمس سنوات، أصبحت بموجبها شريكاً عالمياً لسلسلة سباقات الجائزة الكبرى quot;فورمولا 1quot; بدءًا من موسم 2013.


دبي: جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحافي عقد (الثلاثاء) في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي حضره الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وبيرني إيكلستون الرئيس التنفيذي لمجموعة quot;فورمولا1quot;.

وسوف تحظى طيران الإمارات بحضور قوي لعلامتها التجارية في 15 سباقاً مدرجاً على أجندة بطولة الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) العالمية للفورمولا1 2013، وذلك عبر أوروبا وآسيا وأستراليا والأميركتين. واعتباراً من سباق الجائزة الكبرى quot;غران بريquot;، الذي سيقام في ماليزيا خلال الفترة بين 22- 24 مارس 2013، سيظهر شعار Fly Emirates في أشهر حلبات السباق العالمية، مثل quot;سلفرستونquot; في بريطانيا وquot;مونزاquot; في إيطاليا وquot;إنترلاغوسquot; في مدينة ساو باولو البرازيلية.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: quot;هذه فرصة رائعة لتحالف اثنتين من العلامات التجارية الرائدة في العالم، حيث تلتقي المعايير التكنولوجية العالية التي حققتها فورمولا 1 مع رؤية وطموح طيران الإمارات اللذين لا يقفان عند حدquot;.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي: quot;تحتل طيران الإمارات صدارة أنشطة الرعاية الرياضية على مستوى العالم منذ سنوات عديدة. ومع هذه الشراكة العالمية الجديدة، فإننا نواصل توسيع قائمة رعايتنا، ونحن على ثقة من أنها سوف تلقى كل الترحيب من جمهور السباقات، كما أن الشراكة مع الفورمولا 1، اليوم تأتي في أعقاب تمديد رعايتنا نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، وإبرام اتفاقية شراكة مع دورة ألعاب الكومنولث، وتوقيع اتفاقية الرعاية التي أصبحنا بموجبها الناقل الرسمي لجولة التنس العالمية ATPquot;.

وبموجب اتفاقية شراكة طيران الإمارات مع فورمولا 1، سيظهر شعار الناقلة على جسور حلبات السباق واللوحات الأرضية، كما ستتاح لها الاستفادة الكاملة من مرافق فورمولا 1الشهيرة للضيافة.

من جانبه، رحب بيرني إيكلستون بالشراكة العالمية مع طيران الإمارات. وقال: quot;حققت طيران الإمارات شهرة واسعة، ويسعدنا الترحيب بهذه الناقلة الراقية كشريك عالمي للفورمولا 1، وسوف تصبح مشاهدة سباقات الجائزة الكبرى في الأجواء حكراً على ركاب طيران الإمارات، كما سيعطي ظهور علامة طيران الإمارات في حلبات السباقات دعماً قوياً لخططها الطموحة للتوسع والنمو. ومع تقاطع أولويات طيران الإمارات في التوسع والانتشار مع خططنا، فإننا نتطلع إلى سنوات قادمة من العمل المشترك الناجح بموجب اتفاقية الشراكةquot;.

وتتيح شبكة خطوط طيران الإمارات لجمهور ومحبي سباقات السيارات الوصول إلى الأماكن التي ستستضيف جميع سباقات فورمولا 1 خلال موسم 2013، بدءاً من كوالالمبور، وانتهاءً بسباق ساو باولو في نوفمبر.
وتعد سباقات الجائزة الكبرى quot;الفورمولا 1quot;، التي أقيمت للمرة الاولىعام 1950، من أرقى سباقات السيارات وأكثر سلاسل السباقات شعبية في العالم. وقد شاهدها خلال عام 2012 أكثر من نصف مليار شخص عبر 187 منطقة.

ومن المقرر أن تقام سباقات بطولة العالم للفورمولا1 هذا العام، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، بين مارس ونوفمبر ، وتتضمن السلسلة 20 سباقاً عبر خمس قارات. وتعد quot;بطولة العالم للفورمولا 1المحدودةquot; علامة تابعة لـ quot;فورمولا 1غروبquot;، أطلقها الرئيس التنفيذي بيرني إيكليستون وتتولى حصرياً الحقوق التجارية لبطولة فورمولا 1العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).