مني لوس انجليس ليكرز بخسارة قاسية بسقوطه امام غريمه التقليدي بوسطن سلتيكس 95-116 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين وباتت مهمته معقدة في بلوغ البلاي اوف.

وشهدت المباراة تخطي كيفن غارنيت حاجز ال25 الف نقطة فاصبح احد 16 لاعبا يحقق هذا الانجاز.

والخسارة هي الاقسى لليكرز هذا الموسم علما بانه كان يتخلف ب28 نقطة (71-103) قبل نهاية الربع الاخير ب8 دقائق.

وكان نجم ليكرز طلب من زميله دوايت هاورد الملقب quot;سوبرمانquot; خوض المباراة على الرغم من اصابة الاخير في كتفه خصوصا في ظل خسارة الفريق لجهود لاعب الارتكاز الاسباني بو غاسول حتى نهاية الدور الاول بداعي الاصابة، وقال براينت في هذا الصدد quot;نعيش حالة طوارىء، ولا وقت لدينا لكي ننتظر شفاء كتف هاورد. الامر يستدعي ان يتعالى هاورد على الجراح والمشاركة، انها مسألة حياة او موت بالنسبة الى لوس انجليس ليكرزquot;.

لكن هاورد رد على براينت بالقول quot;كوبي ليس طبيبا وانا لست طبيبا، انه مجرد رأيهquot;. واضاف quot;الامر يتعلق بي وبمستقبلي، لا استطيع ان اسمح لاي شخص ان يقرر عني، لانني انا من سأدفع الثمن. لا اريد امضاء صيف باكمله وانا اخضع للعلاجquot;.

وكان هاورد انتقل الى ليكرز مطلع الموسم الحالي قادما اورلاندو ماجيك لكنه لم يقدم افضل مستوياته حتى الان في صفوف فريقه الجديد بعد خضوعه لعملية في ظهره اخرت من استعداداته. وخاض هاورد المباراة ضد بوسطن لكنه لم يظهر بمستوى جيد واكتفى بتسجيل 9 نقاط فقط.

وكان افضل مسجل في صفوف الفائز بول بيرس (24 نقطة و7 متابعات و6 تمريرات حاسمة) واضاف جف غرين وكيفن غارنيت 15 نقطة لكل منهما.

اما افضل مسجل في صفوف ليكرز فكان كوبي براينت برصيد 27 نقطة علما بانه سجل معدلا مقداره 5ر18 نقطة و13 متابعة في المباراة الواحدة في مسيرته.

وفي مباراة اخرى، لم تنفع عودة النجم الفرنسي جواكيم نوا الى صفوف شيكاغو بولز في ابعاد الخسارة عن فريقه الذي سقط امام دنفر ناغتس 96-128.

وغاب نوا عن مباريات فريقه الثلاث الاخيرة بسبب التهاب في ساقه.

وحقق دنفر نتائج لافتة منذ مطلع العام الحالي حيث نجح في تسجيل 15 فوزا مقابل 3 هزائم منذ الاول من كانون الثاني/يناير الماضي.