ذكرت صحيفة ماركا الاسبانية الثلاثاء ان نجم كرة المضرب الاسباني رافايل نادال المصنف خامسا في العالم لن يتمكن من المشاركة في دورتي انديان ويلز وميامي الاميركيتين على ارض صلبة في اذار/مارس المقبل.

وقد نفت الوكالة المكلفة ادارة اعمال نادال صحة هذا الخبر في بيان جاء فيه quot;ان ما تحدثت عنه الصحافة المحلية هو مجرد انباء غير دقيقة ونأمل بان تكون غير صحيحةquot;.

ولم تذكر الصحيفة اي مصدر لنبأ غياب نادال عن المشاركة في هاتين الدورتين.

وكان نادال توج بلقبه الاول عام 2013 اثر تغلبه على الارجنتيني دافيد نالبنديان الاحد الماضي في نهائي دورة ساو باولو البرازيلية، وكان ذلك منذ تتويجه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس للمرة السابعة في مسيرته الاحترافية، حيث غاب بعدها 7 اشهر عن الملاعب وتحديدا منذ 28 حزيران/يونيو 2012 حين خرج من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون، بسبب اصابة في ركبته اليسرى.

وكان قد اهدر قبل اسبوع من ذلك فرصة الفوز بنهائي دورة فينا دل مار التشيلية حين خسر امام الارجنتيني الاخر هوراسيو سيبالوس في مباراة نهائية ماراتونية دامت ساعتين و46 دقيقة.

وغاب نادال المتوج في 11 بطولة كبرى (رولان غاروس اعوام 2005 و2006 و2007 و2008 و2010 و2011 و2012 وويمبلدون 2008 و2010 واستراليا 2009 والولايات المتحدة 2010)، عن منافسات دورة الالعاب الاولمبية في لندن وبطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية وعدد من دورات الماسترز للالف نقطة وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في نهاية الموسم، ما ادى الى تراجعه الى المركز الخامس في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

كما غاب عن الدورين نصف النهائي والنهائي من مسابقة كأس ديفيس، التي توجت فيها تشيكيا بطلة على حساب اسبانيا.

وقال نادال لدى وصوله المكسيك حيث سيشارك في دورة اكابولكو المصنف فيها في المركز الثاني: quot;انا بحالة افضل ومستعد للعب لكن الاصابة لا تزال تزعجنيquot;.

ومن المقرر ان يضمن اربعة الاف رجل أمن حماية نادال وباقي اللاعبين خلال مشاركتهم في هذه الدورة التي انطلقت امس الاثنين وذلك تخوفا من اي عمل امني خلال المنافسات.

ويأتي هذا الحذر الامني الكبير في سياق تزايد العنف بين العصابات المتنافسة للاتجار بالمخدرات، اذ اصبحت اكابولكو المدينة الاعنف في المكسيك.