وافقت إدارة مانشستر سيتي لإدارة ريال مدريد على السماح لبعثة النادي الملكي التدرب على ملعب النادي إستعداداً لخوض مباراة إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا أمام فريق الجانب الأخر من المدينة مانشستر يونايتد الأسبوع المقبل .

ويرغب مورينيو بإخذ فريقه والسفر إلى مدينة مانشستر من أجل التعرف على الأجواء المحطية للمباراة قبل خوض المباراة.
وكان مورينيو طلب التدرب على ملعب الاتحاد للطيران بدلا من اللعب على اولد ترافورد خوفاً من أي تجسس قد يحدث من جانب مانشستر يونايتد على تدريبات المرينقي أو أن يكون تواجد لوسائل الإعلام أو الذين لديهم اتصالات لخصومه بجانب الشياطين الحمر ، فضلاً على أنه لم يطلب منهم بدعوة من اليونايتد للتدريب على ملعب اولد ترافورد .
وكان مورينيو في البداية، أراد ريال مدريد أن يدرب في إسبانيا ثم يذهب لإنكلترا بعد ظهر يوم الاثنين، ولكن التعامل مع الأمتعة في مطار مدريد سيتطلب مغادرة الفريق قبل يوم الأثنين بيوم وهو ما لا يريد مورينيو .
مدرب المان سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني كان قد قال في وقت سابق انه يرغب بتقدم اليونايتد إلى إحراز تقدم في دوري أبطال أوروبا ليشغلهم عن محاولاتهم للفوز بالدوري المتحدة لديها حاليا بفارق 12 نقطة.
ويعتبر جزء من لوائح البطولة أن تسمح الفرق المتنافسة في جزء من تدريباتها لفتح التدريب أمام وسائل الإعلام.
دائما تقريبا، والتي تجري خلال الأرض إما حيث يتم لعب اللعبة، أو على أرضها قبل المغادرة، كما كان الحال مع كل من الولايات المتحدة ومدينة هذا الموسم.