يطمح العين حامل اللقب الى استغلال الحالة الفنية السيئة التي يمر بها الوصل الثامن لتعزيز صدارته عندما يحل ضيفا عليه الخميس في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب أيضا الجزيرة مع دبا الفجيرة، والشباب مع الظفرة، والجمعة دبي مع الاهلي، والشعب مع النصر، والاتحاد كلباء مع عجمان، وبني ياس مع الوحدة.

يتصدر العين الترتيب برصيد 43 نقطة، بفارق ست نقاط عن بني ياس الذي تنتظره مباراة صعبة امام الوحدة، لذلك فان فوزه على الوصل (20 نقطة) قد يجعله يبتعد في المركز الاول خصوصا اذا ما صبت نتيجة مباراة القمة التي يخوضها مطارده لصالحه.

يلعب العين المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مطارده السابق الجزيرة 1-صفر في الجولة الماضية ليبعد في طريقه للاحتفاظ بلقبه احد ابرز منافسيه واكثرهم خطورة عليه.

واثبت العين امام الجزيرة انه يملك الكثير من الحلول الفنية لعبور اي مطب قد يواجهه من خلال وجود اكثر من ورقة رابحة ولا سيما الغاني اسامواه جيان متصدر ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفا، وعمر عبد الرحمن افضل لاعب في كأس الخليج الحادية والعشرين، والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو صاحب المجهود الوفير في الجناح الايسر.

في المقابل، يمر الوصل بظروف صعبة وهو لم يعرف طعم الفوز في آخر خمس مباريات سوى مرة واحدة كانت على حساب عجمان الحادي عشر، وعليه ان يبذل مجهودا خارقا اذا اراد الثأر لخسارته ذهابا امام العين صفر-5.

وما يزيد من حراجة موقف الوصل انه سيفتقد خدمات هدافه برصيد 14 هدفا الاوروغوياني ايمليانو الفارو بسبب الايقاف، في حين لم يقدم الكاميروني اتشيلي ايمانا والبرازيلي جوسي فيريرا البصمة المرجوة بعد ضمهما في فترة الانتقالات الشتوية.

ويواجه بني ياس الثاني (37 نقطة) الطامح لاحراز اللقب الاول في تاريخه اختبارا في غاية الصعوبة عندما يستضيف الوحدة السابع (27 نقطة) والذي لم يخسر في آخر خمس مباريات خاضها في كل المسابقات.

ومن المتوقع ان يفتقد بني ياس خدمات الدولي المصري محمد ابوتريكة لعدم شفائه من الاصابة التي ابعدته عن المشاركة في آخر مباراتين، لكنه في المقابل يعول على جهود عدد كبير من اللاعبين المميزين مثل السنغالي اندريه سانغور والسويدي كريستيان ويلهامسون ونواف مبارك والدولي عامر مبارك.

من جهته، اثبت الوحدة في المباريات الاخيرة انه استعاد مستواه الطبيعي بفضل الاسماء التي يملكها وفي مقدمتها اسماعيل مطر وحمدان الكمالي والاسترالي دينو دوبليتش والسنغالي بابا ويغو صاحب الاهداف العشرة.

ويريد الجزيرة الثالث (34 نقطة) الذي تراجعت حظوظه في المنافسة على اللقب، ضمان احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل عندما يستضيف دبا الفجيرة الاخير (10 نقاط) والراغب بتحقيق فوز جديد مفاجىء جديد كما فعل امام العين قبل جولتين (1-صفر).

وتشكل المشاركة الاسيوية هدف اكثر من فريق بينهم الاهلي الرابع (33 نقطة) عندما يحل ضيفا على دبي التاسع (19 نقطة)، والشباب الخامس (30 نقطة) الذي يستضيف الظفرة العاشر (18 نقطة).

ويأمل النصر السادس (28 نقطة) ان يكون فوزه الاخير على دبي 4-1، والذي اتى بعد خسارتين، بداية استعادة الثقة التي قد تتعزز اكثر في ضيافة الشعب الثاني عشر (10 نقاط) الذي لم يعرف طعم الفوز الا امام الفرق الاقل منه ترتيبا.

وقد يجد الاتحاد كلباء (10 نقاط) الفرصة سانحة امامه للتخلي عن المركز الثالث عشر قبل الاخير اذا عرف كيف يعبر عقبة ضيفه عجمان الحادي عشر (16 نقطة) الذي خسر في مبارياته الاربع الاخيرة.