واصل السويسري روجيه فيدرر حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة انديان ويلز الاميركية، اولى دورات الالف نقطة للماسترز في كرة المضرب، وبلغ الدور الرابع بفوزه السهل على الكرواتي ايفان دوديغ 6-3 و6-1.

واحتاج فيدرر الذي يواجه في هذه الدورة خطر فقدان مركزه الثاني في تصنيف رابطة المحترفين لمصلحة البريطاني اندي موراي في حال توج الاخير باللقب وبغض النظر عن الدور الذي يصل اليه النجم السويسري اما في حال منافسه الى المباراة النهائية دون ان يفوز باللقب فسيكون على السويسري الوصول الى نصف النهائي على اقله لكي يحتفظ بالوصافة، الى ساعة ودقيقة فقط لكي يحسم مواجهته الاولى على الاطلاق مع دوديغ.

ونجح فيدرر في الخروج فائزا دون معاناة رغم تعرضه لاصابة طفيفة في ظهره في اخر اللقاء، لكنه اكد انه سيكون جاهزا لخوض مباراة الدور الرابع انهاء اللقاء لمصلحته التي ستجمعه بمواطنه وصديقه ستانيسلاس فافرينكا الثامن عشر والتي تخلص بدوره من عقبة الاسترالي لايتون هيويت 6-4 و7-5.

وستكون المواجهة بين فيدرر، الساعي الى لقبه الثاني على التوالي في هذه الدورة والخامس في مشاركته الثالثة عشرة (فاز باللقب اعوام 2004 و2005 و2006 ايضا)، وفافرينكا الرابعة عشرة بين اللاعبين وسيسعى الاولى الى تأكيد تفوقه التام على مواطنه اذ خرج فائزا من المباريات العشر الاخيرة بينهما وفي 12 مباراة من 13 وكانت هزيمته الوحيدة عام 2009 في الدور ثمن النهائي لدورة مونتي كارلو للماسترز.

ولحق فيدرر الى الدور الرابع بغريمه الاسباني رافايل نادال المصنف خامسا الذي حصل على بطاقته الى هذا الدور دون ان يلعب بسبب انسحاب منافسه الارجنتيني ليواندرو ماير قبيل انطلاق مباراتهما لاصابة في ظهره.

ويلتقي نادال الذي يختبر في انديان ويلز، الدورة التي توج بلقبها مرتين عامي 2007 و2009، مدى جهوزيته للمنافسة على الملاعب الصلبة بعد تعافيه من اصابة ابعدته عن الملاعب لسبعة اشهر، في الدور المقبل اللاتفي ارنست غولبيش الذي تخلص من الايطالي اندرياس سيبي العشرين بالفوز عليه 5-7 و6-3 و6-4.

يذكر ان نادال حقق عودة موفقة الى الملاعب التي غاب عنها منذ 28 حزيران/يونيو 2012 حين خرج من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون بسبب اصابة في ركبته اليسرى، اذ حقق 12 فوزا في 13 مباراة على الملاعب الترابية لاميركا الجنوبية، فحل وصيفا في دورة مينا دل مار التشيلية وتوج بطلا لدورتي ساو باولو البرازيلية واكابولكو المكسيكية.

وبلغ الدور الرابع ايضا التشيكي توماس بيرديتش السادس بفوزه على الالماني فلوريان ماير السابع والعشرين 6-4 و6-1، وهو سيواجه الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر الذي تغلب بدوره على البولندي يرزي يانوفيتش الرابع والعشرين 6-1 و6-4.

وتأهل ايضا الفرنسي جيل سيمون الثالث عشر بفوزه على مواطنه بينوا بير 3-6 و7-6 (7-5) و6-4، وهو سيلتقي الجنوب افريقي كيفن اندرسون الفائز على الفنلندي ياركو نيمينن 6-3 و6-1.

وعند السيدات، حذت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى حذو فيدرر وواصلت حملة الدفاع عن لقبها بنجاح ببلوغها الدور الرابع على حساب البلجيكية كيرستن فليبكنز الثامنة والعشرين بالفوز عليها بصعوبة 3-6 و6-3 و6-صفر.

وهذا الفوز الثاني لازارنكا التي تبحث عن تعزيز حظوظها باستعادة صدارة تصنيف المحترفات من الاميركية سيرينا وليامس من خلال الاحتفاظ باللقب الذي توجت به الموسم الماضي على حساب الروسية ماريا شارابوفا، على فليبكنز من اصل مواجهتين فقط بينهما، وهي ستلتقي في الدور الرابع البولندية اورسولا رادفانسكا التي تغلبت بدورها على الاميركية جايمي هامبتون 6-صفر و7-6 (7-4).

وتأهلت الى الدور ذاته الاسترالية سامانتا ستوسور السابعة بفوزها على الصينية بينغ شواي الثانية والثلاثين 6-3 و3-6 و6-2، وهي ستلتقي في اختبارها التالي الالمانية مونا بارتيل الرابعة والعشرين والتي تغلبت بدورها على الصربية آنا ايفانوفيتش الحادية عشرة 6-1 و3-6 و6-صفر.

وكان الالمانية انجيليك كيربر المصنفة رابعة اولى المتأهلات الكبيرات الى الدور الرابع بفوزها على البلجيكية يانينا فيكماير الثلاثين 6-1 و7-6 (7-4)، وهي ستواجه الاسبانية غاربين موغوروسا الفائزة على السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا 6-4 و6-صفر.

وتأهلت ايضا الروسية ناديا بتروفا العاشرة بفوزها على الالمانية الاخرى يوليا جورج الحادية والعشرين 6-1 و6-2، لتلتقي الدنماركية كارولين فوزنياكي الثامنة التي تغلبت على الروسية يلينا فيسنينا التاسعة والعشرين 6-2 و6-1.