تأهلت البيلاروسية فيكتوريا ازارانكا حاملة اللقب والروسية ماريا شارابوفا المصنفتان اولى وثانية الى الدور ربع النهائي من دورة انديان ويلز الاميركية، اولى دورات الالف نقطة للماسترز في كرة المضرب، وذلك بفوز الاولى على البولندية اورسولا رادفانسكا 6-3 و6-1، والثانية على الشابة الاسبانية لارا ارواوبارينا فيسنو 7-5 و6-صفر.

وبقيت ازارنكا من دون خسارة في عام 2013 بحيث حققت حتى الان 17 انتصارا منذ مطلع الموسم وهي الان تستعد للمواجهة في الدور المقبل مع الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثامنة والاولى سابقا في العالم والتي تغلبت على الروسية ناديا بتروفا العاشرة 7-6 (7-3) و6-3.

وخاضت ازارنكا التي توجت مطلع العام بلقب بطولة استراليا المفتوحة ثم بلقب دورة الدوحة، وهي تعاني من الم في كاحلها.

وقالت ازارنكا التي اعترفت بانها ارتكبت 3 اخطاء مزدوجة في الشوط الرابع: quot;بالطبع لم اكن اشعر بالراحة خلال المباراة لان الاصابة بكاحلي منعني من ذلك والامر مستمر منذ فترة وليس هناك اي تحسن، لكن المهم اني فزت بالمباراةquot;.

وتحاول ازارنكا بان تصبح اول لاعبة تحتفظ بلقب هذه الدورة منذ ان فعلت ذلك الاميركية مارتينا نافراتيلوفا عام 1991.

من جانبها تلتقي شارابوفا ساره ايراني المصنفة سادسة والتي تغلبت على الفرنسية ماريون بارتولي التاسعة 6-3 و6-2,

وسبق لشارابوفا ان تغلبت على ايراني في نهائي بطولة رولان غاروس العام الماضي.

وكما تأهلت الى الدور ربع النهائي الالمانية انجيليك كيربر المصنفة رابعة بفوزها على الاسبانية غاربين موغوروزا 6-4 و7-5، والتشيكية بترا كفيتوفا الخامسة بفوزها على مواطنتها كلارا زاكوبالوفا التاسعة عشرة 6-2 و6-3، والاسترالية سامانتا ستوسور السابعة بفوزها على الالمانية منى بارتيل 4-6 و6-2 و6-3، الروسية ماريا كيريلينكو الثالثة عشرة بفوزها على البولندية انياسكا رادفانسكا الثالثة 6-1 و4-6 و7-5.

وفي فئة الرجال، تخطى الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي المصنفان اول وثالثا على التوالي الدور الثالث، اثر فوز الاول على البلغاري غريغور ديميتروف 7-6 (7-4) و6-1، والثاني التايواني لو ين هسون 6-3 و6-2.

وفي الدور الرابع يلتقي ديوكوفيتش الاميركي سام كيري الذي تغلب على الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 7-6 (7-5) و6-7 (7-9) و7-5، في حين يلعب موراي المرشح في انديان ويلز الى ازاحة السويسري روجيه فيدرر من المركز الثاني عالميا، مع الارجنتيني كارلوس بيرلوك الفائز على الياباني كي نيشيكوري السادس عشر 6-2 و6-2.

وفي الدور الثالث فاز ايضا، الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف سابعا على الالماني بيورن فاو 6-2 و7-5، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثامن على الاميركي ماردي فيش 7-6 (7-4 و7-6 (7-صفر)، والكندي ميلوس راونيتش السابع عشر على الكرواتي مارين سيليتش الثاني عشر 3-6 و6-4 و6-3، والالماني طومي هاس التاسع عشر على الاسباني نيكولاس الماغرو الحادس عشر 6-3 و6-7 (2-7) و7-6 (7-2).