واصل ميامي هيت حامل اللقب انتصاراته بتحقيقه فوزه التاسع عشر على التوالي، وذلك بتغلبه على ضيفه اتلانتا هوكس 98-81، فيما تعملق دوايت هاورد امام فريقه السابق وقاد لوس انجليس ليكرز للفوز على اورلاندو ماجيك 106-97 الثلاثاء في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب quot;اميركان ايرلاينز اريناquot; وامام 20350 متفرج، عانى ميامي في ايجاد طريقه الى سلة ضيفه اتلانتا اذ نجح في 43 بالمئة فقط من محاولاته واكتفى نجمه ليبرون جيمس بثلاث سلات ناجحة من اصل 11 محاولة (ادنى معدل له في الدوري المنتظم منذ اكثر من ثلاثة اعوام)، ورغم ذلك تمكن فريق المدرب ايريك سبويلسترا من الفوز على منافسه بفارق 17 نقطة ولم يتخلف في المباراة ولو لمرة واحدة، وهو امر لم ينجح في تحقيقه منذ 14 شباط/فبراير الماضي حين تغلب على وصيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر.

واصبح ميامي صاحب خامس اطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ الدوري وهو سيكون امام فرصة اضافة فوزه العشرين على التوالي الاربعاء على ملعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في اول مباراة من اصل 5 متتالية خارج قواعده.

ولم ينجح سوى ثلاثة فرق في تحقيق 20 انتصارا متتاليا او اكثر في موسم واحد وهي لوس انجليس ليكرز الذي حقق 33 فوزا متتالية خلال موسم 1971-1972، وهيوستن روكتس (22 خلال موسم 2007-2008)، وميلووكي باكس (20 خلال موسم 1970-1971).

كما حقق واشنطن كابيتول 20 انتصارا متتاليا لكنه بدأ هذه السلسلة في نهاية موسم 1947-1948 واكملها في بداية الموسم التالي.

وعزز ميامي، الفريق الوحيد الذي ضمن تأهله الى البلاي اوف للمرة الخامسة على التوالي والسابعة عشرة في مشواره الذي بدأ عام 1988، صدارته للمنطقة الشرقية ب48 انتصارا مقابل 14 هزيمة، كما ابتعد بفارق مباراة ونصف عن سان انتونيو سبيرز في الصراع على صدارة الترتيب العام الذي يمنحه افضلية في ما يخص توزيع المباريات على ارضه وخارجها في حال وصل الى النهائي.

وكان دواين وايد افضل لاعبي ميامي بتسجيله 23 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة و4 متابعات، واضاف quot;الملكquot; جيمس 15 نقطة مع 7 متابعات و7 تمريرات حاسمة وكل من كريس بوش وماريو تشالمرز 14 نقطة.

اما من ناحية اتلانتا الذي يحتل حاليا المركز السابع في المنطقة الشرقية بفارق 10 مباريات عن تورونتو رابتورز التاسع (اول المراكز التي لا يتأهل اصحابها الى البلاي اوف)، فكان جوش سميث الافضل برصيد 15 نقكة مع 6 متابعات واضاف كل من آل هورفورد وجيف تيغ 12 نقطة دون ان يتمكنوا من تجنيب فريقهم الهزيمة الثالثة على التوالي والتاسعة والعشرين هذا الموسم (مقابل 34 فوزا).

وعلى ملعب quot;تارغيت سنترquot; وامام 14219 متفرجا، تألق صانع الالعاب الاسباني ريكي روبيو وقاد مينيسوتا تمبروولفز لاسقاط ضيفه سان انتونيو سبيرز بفارق كبير 107-83، وذلك بتحقيقه quot;تريبل دابلquot; للمرة الاولى في مسيرته بالدوري بعد ان سجل 21 نقطة مع 13 متابعة و12 تمريرة حاسمة في مباراة تألق فيها فريقه من خارج القوس بتسجيله 12 ثلاثية.

وكانت الهزيمة محرجة لسان انتونيو الذي قرر مدربه غريغ بوبوفيتش اراحة تيم دانكن وكاوهي لينارد فيما يتواصل غياب الفرنسي توني باركر للاصابة، خصوصا انه سقط الجمعة الماضي امام بورتلاند ترايل بلايزرز بفارق 30 نقطة قبل ان يستعيد توازنه الاثنين بحسمه موقعته مع منافسه على زعامة المنطقة الغربية اوكلاهوما سيتي ثاندر، كما انها جاءت على يد فريقه يلعب بتسعة لاعبين فقط في الاسبوعين الاخيرين بسبب الاصابات الكثيرة في صفوفه والتي طالت نجمه كيفن لوف (كسر في يده اليمنى) والروسي اندري كيريلنكو (ربلة الساق) وبراندون روي (ركبة) والمونتينيغري نيكولا بيكوفيتش (عضلات المعدة).

واستفاد مينيسوتا الذي يقبع في المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية بفارق 10 مباريات عن المركز الثامن الاخير المؤهل الى البلاي اوف، من الاخطاء العديدة التي ارتكبها لاعبو سبيرز الذين فقدوا الكرة في 17 مناسبة ونتج عن ذلك 30 نقطة لاصحاب الارض الذين برز في صفوفهم ايضا جاي جاي باريا (17 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة) والروسي اليكيس شفيد (16 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة) ولوك ريدنور (14 نقطة) وديريك وليامس (13 نقطة مع 5 متابعات)، فيما كوري جوزف (15 نقطة) وستيفن جاكسون (14 نقطة) الافضل في صفوف الضيوف.

ورغم الهزيمة السادسة عشرة التي يتلقاها سان انتونيو هذا الموسم، بقي فريق ولاية تكساس في صدارة المنطقة الغربية بفارق مباراة ونصف عن اوكلاهوما سيتي.

وعلى ملعب quot;امواي سنترquot; وامام 19287 متفرجا، واصل لوس انجليس ليكرز صحوته بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي والرابع والثلاثين من اصل 65 مباراة حتى الان، وجاء على حساب مضيفه اورلاندو ماجيك 106-97، ما سمح بالصعود الى المركز الثامن الاخير المؤهل الى البلاي اوف في المنطقة الغربية بفارق نصف مباراة عن يوتا جاز التاسع.

ويدين ليكرز بفوزه الى لاعب اورلاندو السابق العملاق دوايت هاورد الذي حقق عودة موفقة الى ملعب quot;امواي سنترquot; بتسجيله 39 نقطة مع 16 متابعة في مباراة تعمد صاحب الارض ارتكاب الاخطاء على لاعب ارتكازه السابق كونه يعاني في الرميات الحرة.

لكن هاورد الذي انتقل في تشرين الاول/اكتوبر الماضي الى ليكرز بعد مشاكل كثيرا مع اورلاندو، فاجأ الجميع امس بتسجيله 25 رمية من اصل 39 رغم صيحات الاستهجان التي صدرت من الجمهور بحقه واليافطات التي رفعت ضده واحداها تقول من quot;كاوردquot; اي الجبان (تم استبدال الحرف الاول من اسمه) الى quot;صبي كوبيquot; براينت الذي اكتفى في هذا اللقاء بتسجيل 11 نقطة مع 7 متابعات و8 تمريرات حاسمة، فيما كان جامير نيسلون افضل لاعبي ماجيك بتسجيله 21 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة واضاف كل من توبياس هاريس ارون افالو 17 نقطة مع 15 متابعة دون ان يتمكنوا من منح فريقهم انتصارين على التوالي للمرة الاولى منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي وتجنيبه الهزيمة السابعة والاربعين هذا الموسم.

وفي المباريات الاخرى، فاز كليفلاند كافالييرز على واشنطن ويزاردز 95-90، وبروكلين نتس على نيو اورليانز هورنتس 108-98، ودالاس مافريكس على ميلووكي باكس 115-108، وتشارلوت بوبكاتس على بوسطن سلتيكس 100-74، وممفيس غريزليز على بورتلاند ترايل بلايزرز 102-97.