واحدة من العوامل الحاسمة التي ستجعل من مباراة ريال مدريد الاسباني وغلطة سراي التركي مبارة قوية ومرتقبة في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، هي المواجهة الأخرى ما بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الفريق الملكي، وويلماز بوراك هداف الفريق التركي.
وكانت قرعة دور الثمانية للمسابقة التي أجريت اليوم قد أسفرت عن مواجهة ريال مدريد مع غلطة سراي التركي

النجمان البرتغالي والتركي على حد سواء يتصدران قائمة هدافي المسابقة برصيد 8 أهداف لكل منهما، متقدمان على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة بفارق هدف واحد.

رونالدو ويلماز كان لهما الدو الأكبر في قيادة فريقهما لبلوغ دور الثمانية، حيث سجل رونالدو هدف التعادل امام مانشستر يونايتد في سانتياغو بيرنابيو، قبل أن يسجل هدف الفوز الثاني والحاسم في مباراة الاياب في أولد ترافورد.

أما يلماز، فقد أحرز الهدف الثاني لغلطة سراي في مرمى شالكه الألماني في لقاء العودة على ملعب فيلتنز أرينا، وهو الهدف الذي صعّب مهمة الفريق الألماني، الذي تعادل ذهابا 1-1، قبل أن يقضي أوميت بولوت على آمال الألمان تماما في الوقت بدل الضائع من المباراة بهدف ثالث حسم التأهل للفريق التركي.

ويتفوق يلماز على رونالدو في المعدل التهديفي الإجمالي، بالرغم من تساويهم في عدد الأهداف المسجلة في البطولة، كون اللاعب التركي لعب دقائق أقل من رونالدو، فقد شارك يلماز لمدة 677 دقيقة، مقابل 720 دقيقة لرونالدو.

يلماز سجل خلال الموسم الماضي 34 هدف في 33 مباراة خاضها، وبالتالي من الممكن أن ينافس رونالدو وميسي ، وهذا الموسم يملك 8 أهداف في دوري الأبطال منها 2 في دور الـ 16 أمام شالكة ، أرقام خطيرة يملكها المهاجم التركي ولكنها بالكاد لاتقارن مع كريستيانو رونالدو النجم الأول لريال مدريد.