قالت منظمة القائمة على اعمال منتدى الحفاظ على أشجار القرم و المحافظة على الغابات في إندونيسيا، أن نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيكون بمثابة سفيرا للمنتدى، والذي اعلن عن ناسيسه اليوم بشكل رسمي.

وتهدف رسالة المنتدى لزيادة الوعي العام للمجتمع الأندونيسي حول أهمية الحفاظ على غابات المنغروف، وكذلك على التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية لغابات المانغروف في خليج جنوب بينوا، في بالي.

وكان رونالدو قد وافق على ان يكون سفيرا لهذا المنتدى يوم الجمعة الماضي في مدريد،حيث قال هداف ريال مدريد في هذا الصدد: quot;يشرفني أن أكون قادرا على لعب دور في الحفاظ على غابات المانغروف في إندونيسياquot;.

وأضاف quot;انه لشرف كبير لي لتمثيل هذه القضية، و العمل مع الجهات المخنصة من أجل الحفاظ على هذه الغابات، لقد زرت اتشيه بعد كارثة تسونامي في عام 2004 و شاهدت الدمار الكبير الذي حل بالمنطقة و شاهدت الأماكن الأثر المدمر لموجاتو الني دمرت معظم هذه الاشجارquot;.

وأردفquot;رأيت الدمار وتركت انطباعا عميقا، أنا أفهم أن في هذه الأماكن كانت هناك أشجار المانغروف التي تساعد على توفير المخزن المؤقت للنظام الإيكولوجي ضد الأمواج العالية، وحفظ المزيد من الأرواحquot;.

واختتم قائلا quot;تدمير أشجار المانغروف هي مشكلة عالمية، واصفا الأوضاع في إندونيسيا على أنها quot;وخيمة وخاصةquot; مع فقدان 2 مليون هكتار (4.9 مليون فدان) من غابات المانغروفquot;.