اقصى الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف سابعا البريطاني اندي موراي الثالث من الدور ربع النهائي لدورة انديان ويلز الاميركية، اولى دورات الالف نقطة للماسترز في كرة المضرب البالغة جوائزها 408ر030ر5 ملايين دولار، بفوزه عليه 6-7 (5-7) و6-3 و6-1.

ويلتقي دل بوترو في نصف النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا والفائز على الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا الثامن 6-3 و6-1.

في المباراة الاولى لم يواجه دل بوترو، بطل فلاشينغ ميدوز 2009، اي خطر لكسر ارساله لغاية المجموعة الثالثة واستغل 8 اخطاء مزدوجة على ارسال موراي اخرها في نقطة الفوز بالمباراة.

ويسعى دل بوترو الى كسر سلسلة انتصارات ديوكوفيتش الرائعة التي بدأت منذ 31 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، فاز خلالها في 22 مباراة متتالية.

وكان دل بوترو تغلب على الصربي في مباراة برونزية فردي الرجال ضمن العاب لندن الاولمبية 2012، لكن ديوكوفيتش هزمه بعد ذلك اربع مرات اخرها في دورة دبي.

وعن احتمال فوزه على ديوكوفيتش، قال اللاعب الفارع الطول: quot;يجب ان العب افضلquot;، لكنه اعتبر ان اداءه امام موراي كان الافضل في الدورة: quot;لعبت مباراتي. كنت شرسا طوال الوقت، ضربت الكرة بقوة من الجهة الامامية ولم العب الكثير من الكرات الجانبية والقريبة من الشبكةquot;.

اما موراي فوصف مباراته بانها quot;محترمةquot;، ولم يقدر على خرق ارسال دل بوترو. وعن ارسالاته الخاطئة قال: quot;لعبنا مبادلات طويلة... احيانا تكون الاقدام ثقيلة وتهدر بالتالي الارسالاتquot;.

اما ديوكوفيتش، فاحتاج الى 54 دقيقة فقط ليتخلص من تسونغا، وهو لم يخسر اي نقطة في 4 اشواط على ارساله ضمن المجموعة الثانية.

وعلق الصربي بعد اللقاء: quot;لا اعتقد ان جو قدم افضل مبارياته. ارساله لم يكن جيدا ما سهل علي الامور على الملعبquot;.

وفي نصف النهائي الاخر سيلتقي الاسباني رافايل نادال الخامس مع التشيكي توماس برديتش السادس.