مشهد تطويري جديد لكرة القدم الفلسطينية يلوح في الافق من خلال الافتتاح الرسمي لأربعة مشاريع quot;الهدفquot; ما يرفع حجم استثمارات الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى حوالي 5ر4 ملايين دولار اميركي بحلول الصيف المقبل.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي انه quot;بالإضافة إلى مشروع +هدف 4+ سيتم استكمال بناء مقر الاتحاد الفلسطيني في الرام، وستستفيد كرة القدم الفلسطينية من أكاديمية كروية في البيرة، بالإضافة إلى ملاعب عشب اصطناعي في طولكرم والرامquot;.

كما وافقت لجنة فيفا المالية في كانون الاول/ديسمبر 2012 على quot;استثمار اضافي بقيمة 200 ألف دولار لبناء ملعب في غزة. ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التشييد هذا الصيف. وقد ساعدت التمويلات الإضافية على إجراء 20 دورة تعليمية إضافية وستة أنشطة أخرى في إطار برنامج +الأداء فيفا+ منذ عام 2010quot;.

وقال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني: quot;استهل الاتحاد الفلسطيني للعبة حقبة جديدة مع الانتقال إلى مقرنا الجديد. إننا على ثقة أنه ومن خلال دعم برنامج الأداء سنكون قادرين على التنفيذ الأفضل لاستراتيجيتنا العامة وتدريب كادر الاتحاد بشكل ملائمquot;.

ووفق المراجعة السنوية التي قدمها مؤخرا الاتحاد الفلسطيني بالتعاون مع فيفا، فقد تم تحديد الأولويات الأساسية وتمثلت بالتالي: الاستراتيجية والتخطيط، والأندية والدوريات، والتسويق وتوليد العائدات، والتطوير الفني وخاصة على مستوى القواعد وكرة قدم السيدات.

من جانبه، قال مازن خطيب المدير الفني للاتحاد الفلسطيني: quot;هدفنا هو تغيير الانطباع الموجود لدى الناس عن فلسطين، بحيث نسلط الضوء على شغفنا بكرة القدم والرياضة بالإجمال.quot;

وكانت فلسطين قد انضمت إلى فيفا عام 1998، لكنها لم تتمكن من استضافة مباريات دولية داخل حدودها إلا بعد تقديم الهيئة الناظمة لشؤون اللعبة تمويلا لتشييد ملعب يلبي المعايير الدولية عام 2008 عندما شهد أول مواجهة دولية، كانت ضد منتخب الأردن، بحضور رئيس فيفا السويسري جوزيف سيب بلاتر.