ابلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مهاجم وقائد منتخب ساحل العاج ديدييه دروغبا الذي يرغب بالاعارة إلى ناد اوروبي خارج فترة الانتقالات، بعدم امكانية خرق الانظمة، حسب ما اكدت مصادر في الفيفا .

وينص البند الاول من المادة السادسة في نظام الفيفا المتعلق بانتقال اللاعبين على الاتي: quot;لا يستطيع اللاعب التسجيل مع اي ناد الا في فترتي الانتقالات السنوية الصيفية والشتوية المحددة من قبل اتحاد البلد المعنيquot;.

وذكر الفيفا بانه quot;في حالة استثنائية، يستطيع اللاعب المحترف الذي ينتهي عقده قبل بدء اي من فترتي الانتقال، ان يلتحق باي ناد دون الالتزام بهذه المواعيد المحددةquot;، وهو ما لا ينطبق على دروغبا المنضم الى نادي شنغهاي شينخوا الصيني حتى 2015.

وفي هذه الحالة، يستطيع المهاجم العاجي الذي يرغب بالتوقيع مع ناد اوروبي بانتظار عودة الدوري الصيني بهدف البقاء مستعدا للمشاركة في كأس الامم الافريقية، ان يسجل اسمه فقط مع ناد في بلد بدأت فيها فترة الانتقالات.

وتستضيف جنوب افريقيا كأس الامم الافريقية التاسعة والعشرين من 19 كانون الثاني/يناير الى 10 شباط/فبراير 2013، وتلعب ساحل العاج التي تأمل باحراز اللقب، في المجموعة الرابعة الى جانب توغو والجزائر وتونس.