يأمل اربيل بمواصلة نتائجه الجيدة في النسخة العاشرة من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عندما يستضيف فنجاء العماني الاربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

ويلعب في المجموعة ذاتها ايضا اهلي تعز اليمني مع الانصار اللبناني.

حصد كل من فنجاء واربيل العلامة الكاملة حتى الان بست نقاط لكل منهما، ويتشاركان تماما في صدارة المجموعة حتى في صدارة المجموعة.

اجتاز اربيل حامل اللقب المحلي الجولتين الماضيتين بفوزين مهمين على حساب اهلي تعز 4-صفر والانصار 2-صفر.

يفتقد اربيل في هذه المواجهة خدمات ابرز لاعبيه السوري نديم صباغ لحصوله على بطاقتين في الجولتين السابقتين، لكنه يعول على الكرواتي الكسندر كوسوري لسد هذا الفراغ فضلا عن اعتماده على الدولي امجد راضي الذي يمتلك مؤهلات هجومية.

وعلى غرار مباراتي اهلي تعز والانصار، فان مدرب اربيل، الكرواتي رادان، يأمل بخطف فوز جديد سيكون مهما لمشوار فريقه quot;الفوز الأربعاء سيعزز من امال الفريق، فنجاء فريق جيد وقوي ويمتلك لاعبين محترفين مؤهلين لخوض مباريات قويةquot;.

واضاف quot;نخوض المباراة بأفضلية الارض والجمهور لكن هذا لا يكفي اذ علينا ان نبذل جهدا كبيرا لكي نكون في وضع مثالي قبل المواجهات المقبلةquot;.

وتنتظر اربيل مباراة لا تقل اهمية عن لقاء الغد عندما ينتقل الاسبوع المقبل لملاقاة فنجاء مجددا ايابا في مسقط في 9 الجاري.

وفي المجموعة الرابعة، يلعب الشرطة السوري مع الرمثا الاردني والقادسية الكويتي مع اف سي رافشان الطاجكستاني.

يتصدر الشرطة الترتيب بست نقاط امام القادسية الثاني (3 نقاط) والذي يتقدم على الرمثا بفارق الاهداف، فيما يحتل رافشان المركز الرابع الاخير دون رصيد، علما ان بطل المجموعة ووصيفه يتأهلان الى ثمن النهائي.

شهدت الجولة الاولى فوز الشرطة على مضيفه القادسية 1-صفر والرمثا على مضيفه رافشان 1-صفر، والثانية فوز القادسية على مضيفه الرمثا 3-صفر والشرطة على رافشان 2-صفر.

يعتبر القادسية مرشحا للتغلب على رافشان بالنظر الى النتائج التي شهدتها المجموعة حتى الساعة وهو قادم من تعادل مع الجهراء 2-2 في الدوري المحلي حيث تنازل عن اللقب الذي احرزه في المواسم الاربعة الماضية لصالح الكويت الذي حسمه قبل النهاية بثلاث مراحل.

رفع مدرب القادسية محمد ابراهيم سقف التوقعات عندما اعتبر بأن كأس الاتحاد الاسيوي وكأس امير البلاد ستكونان خير تعويض لجماهير الفريق عن خسارة الدوري.

معلوم ان ابراهيم قاد quot;الاصفرquot; في الموسم الراهن الى احراز لقبي كأس ولي العهد وكأس الاتحاد التنشيطية.

ويغيب عن صفوف القادسية حسين فاضل نظرا لاصابته بتمزق في العضلة الخلفية ستبعده عن الملاعب لمدة اسبوعين ليصبح بالتالي مهددا ايضا بعدم اللحاق بالمباراة الثانية امام رافشان على ارض الاخير في الجولة الرابعة في 9 نيسان/ابريل الجاري.

وباستثناء غياب فاضل، تبدو صفوف القادسية شبه مكتملة في ظل جاهزية مساعد ندا وطلال العامر القادمين من الاصابة وبدر المطوع والحارس نواف الخالدي العائدين من فترة ايقاف محلية.

واطمأن محمد ابراهيم الى حال السوري عمر السومة الذي عانى من شد عضلي لكنه سيكون جاهزا لقيادة هجوم quot;الاصفرquot; في ظل غياب البرازيلي ميشال سيمبليسيو غير المقيد اسيويا.

وحرص الجهاز الفني للقادسية على متابعة تسجيلات لمباراتي رافشان مع الشرطة والرمثا للوقوف على نقاط القوة والضعف لديه.

وفي عمان، يرفض الرمثا غير الفوز على ضيفه الشرطة الباحث بدوره عن البقاء في صدارة المجموعة والاقتراب من التأهل.

يدرك الرمثا أنه أمام مهمة شاقة وأنه بحاجة ماسة للفوز لتعويض خسارة الجولة السابقة، فيما يدرك الشرطه أنه سيكون في مواجهة صعبة أمام صاحب الأرض والجمهور.

وكان الشرطة اختار الملاعب الاردنية مكانا لمبارياته لتعذر اللعب على الملاعب السورية بسبب الاوضاع الراهنة، وهو يملك في النسخة السابقة تجربة مثيرة حيث وفي أول ظهور قاري له بلغ الدور ربع النهائي الذي ودعه أمام تشونبوري التايلندي.

يعتمد الرمثا على حارسه الدولي عبد الله الزعبي والدولي مصعب اللحام وبعض لاعبيه الدوليين في التشكيلات السابقة من قبيل سليمان السلمان ومحمد راتب الداود ومحمد خير وكذلك على محترفيه اللبناني محمد قصاص والسوري باسل الشعار والعاجيين موسى واترا وامانجو.

في المقابل يعتمد الشرطة على خدمات محترفيه البرازيليين تشيلسون واديمار إضافة لتشكيلة قوامها ابراهيم عالمه وطارق خربطلي لحراسة المرمى، عامر حاج هاشم، سامر عوض، احمد كلاسي، عبد القادر دكه، زين العابدين الفندي، حازم محاميد، واحمد الصالح لخط الدفاع، عدي جفال، قصي حبيب، عمار زكور، علي غليون، ماهر السيد ، محمد خدوج، يوسف وصل، محمد نديف، محمد عبادي وتامر كرومه لخط الوسط، ومحمد الواكد لخط الهجوم، فيما يغيب لداعي الاصابة المدافع صلاح شحرور والحارس مصعب بلحوس.