أجرت صحيفة quot; سبورت الإسبانية quot; استفتاء جماهيري يوم أمس الجمعة على موقعها على الإنترنت بطرح عدد من الأسماء لعدد من اللاعبين الذين يلعبون في خط الدفاع في مختلف الأندية العالمية والذين بلغم عددهم ثمانية لاعبين .
ووقع اختيار الجماهير على ثلاثة اسماء من أصل ثمانية وهم ( إينييغو مارتينيز لاعب ريال سوسيداد ، ديفيد لويز لاعب تشلسي الإنكليزي ، وفينسنت كومباني لاعب مانشستر سيتي ) .
وقامت الصحيفة بعمل الاستفتاء بعد تعرض النادي الكتالوني عدة مرات لإصابات متكررة في خط دفاعه ساهمت مع الوقت بتضاعف الأهداف التي تلج مرماه مقارنة بالسنوات الماضية برشلونة .
الصحيفة الإسبانية رصدت حالة كل لاعب من اللاعبين الثلاثة وإمكانية التعاقد معه حيث جاء ذلك كالتالي :
إينييغو مارتينيز (ريال سوسيداد)
وحصل على ما نسبته 36% من مجموع الأصوات ، حيث يبلغ من العمر 21 عاماً ، فيما يبلغ طوله و 1،81 سم ، شارك في أولمبياد لندن 2012 ، يبلغ سعره في السوق حوالي 5 ملايين يورو ، ويرتبط بعقد مع ناديه حتى عام 2017 ، وهو يجيد اللعب في متوسط والدفاع والجهة اليسرى .
ديفيد لويز (تشيلسي)
جمع ما نسبته 26٪ من الاصوات، ويبلغ من العمر 25 عاماً ، فيما يبلغ طوله 1.85 سم ، فيما يتميز البرازيلي لويز بالصلابة والسرعة في مختلف خطوط الدفاع ، ويبلغ سعره في السوق حوالي 25 مليون يورو ، جدد عقده مؤخراً مع نادي تشلسي حتى عام 2017 .
كومباني (مانشستر سيتي)
جمع ما نسبته 25% من الصوات ، ويبلغ من العمر 26 عاماً ، فيما يبلغ طوله 1،89 سم ، الدولي البلجيكي يبلغ سعره في السوق 20 مليون يورو، وقد تواجد اللاعب حتى الآن خمس سنوات في في صفوف الفريق منذ انتقاله إليه عام 2008 ، وبالامكان استغلال النادي للعلاقة المتوترة الأخيرة بين اللاعب ومدربه روبرتو مانشيني على خلفية مشاركته مع منتخب بلاده وإصابته لم تشفى تماماً .