يملك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة ذهبية هذا الموسم لانتزاع صدارة هدافي دوري ابطال اوروبا، وهو الامر الذي لم يتحقق منذ ان انضم الى مانشستر يونايتد، وريال مدريد.

ورغم قيادة رونالدو الشياطين الحمر للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا موسم 2007_2008، الا انه فشل في تصدر قائمة هدافي المسابقة، بعد تخلفه بفارق هدف وحيد عن سيسك فابريغاس نجم برشلونة الذي انتزع الصدارة ب 10 أهداف.

ومنذ ذلك الموسم كانت جائزة هداف البطولة دائما ما تتسم للبرغوت الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توج بها في آخر أربع مواسم.

وكان أكبر تهديد يواجهه رونالدو في المنافسة على هذا اللقب هو النجم التركي بوراك يلماز مهاجم غلطة سراي الذي يملك ثمانية أهداف، ولكنه سيغيب عن مباراة الذهاب لفريقه أمام ريال مدريد بسبب الايقاف، كما أنه من غير المحتمل أن يكون قادرا على اللعب مرة أخرى هذا الموسم، في ظل الاحتمال الكبير لخروج فريقه على يد ريال مدريد في ربع نهائي المسابقة.

التهديد الاخر المتوقع أن يواجهه رونالدو هو غريمه ليونيل ميسي المتوج بالكرة الذهبية في الأعوام الاربعة الماضية، والذي يملك ثمانية أهداف متساويا مع يلماز، الا ان مشاركة ميسي في مبارة العودة امام باريس سان جيرمان أصبحت موضع شك بسبب الاصابة التي تعرض لها خلا مبارة الذهاب في باريس، وهذا من شانه ان يمنح فرصة أكبر لرونالدو لزيادة رصيده التهديفي من اجل الفوز بلقب هداف دوري الابطال هذا الموسم بعد أن احتكره ميسي على مدى المواسم الأربعة الماضية.