رصدت تقارير إسبانية الحالة التي كان عليها البرتغالي جوزيه مورينيو وهو يتجاهل الإسباني أيكر كاسياس حارس مرمى الفريق أثناء مباراة ريال مدريد أمام أتليتكو بلباو الأحد الماضي في مشهد كشف حالة التوتر بين الطرفين .

وكشفت صحيفة quot; ماركا quot; الإسبانية أنه تم إلتقاط صورة توضح الحال الذي وصل إليه مدرب النادي وقائد الفريق من توتر واضح بينهما ، وذلك عندما أظهرت الصورة البرتغالي مورينيو وهو يتحدث مع اللاعبين الجالسين على دكة البدلاء ماعدى كاسياس الذي كان جالساً وحيداً في أخر الدكة يراقب الموقف بصمت .

وتُظهر الصورة مورينيو يتحدث مع وكاييخون وفاران وموراتا وناتشو وهيغواين وكوينتراو طالباً منهم بإرتداء قمصان الفريق ليكونوا على أهبة الإستعداد في حال ما قرر أجراء تغيير في المباراة ، فيما لم يولي لكاسياس أي اهتمام ، أو يطلب منه الانضمام إليهم ، حيث وضح أن مورينيو لم يكن يرغب بالاقتراب من المكان الذي يجلس فيه الإسباني كاسياس قائد الفريق .

ووضح أن العلاقة بين البرتغالي مورينيو مدرب الريال والإسباني كاسياس قائد الفريق قد كشفت عن وجود خلافات غير معلنة جراء إتهامات للحارس الإسباني أنه يقوم بتسريبات ما يحدث في غرفة ملابس النادي الملكي لصديقته الإعلامية سارة كاربونيرو.

وكان مورينيو المدير الفني لريال مدريد قد أصبح يعتمد على الحارس ديغو لوبيز أساسيا بدلاً من الحارس ايكر كاسياس منذ أن تعرض للإصابة خلال شهر يناير الماضي، فبعد أن تعرض لكسر في أصبعه اثر ارتطامه بزميله في الفريق راؤول ألبيول، اضطر النادي للتعاقد مع الحارس دييغو لوبيز الذي قدم مستويات كبيرة جدًا في ظل غياب كاسياس وهو ما صعب من مهمته في استعادة مكانه الأساسي بعد تعافيه من الإصابة.

وكانت تقارير إنكليزية قد كشفت أن ناديا أرسنال وليفربول يراقبان عن كثب أوضاع حارس مرمى ريال مدريد الاسباني ايكر كاسياس، من أجل ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعرف عن الدولي الاسباني بأنه يرغب في البقاء في الريال حتى اعتزاله، الا ان جلوسه على مقاعد البدلاء بعد اعتماد مورينيو على لوبيز كحارس أساسي، قد يجبر كاسياس على التفكير بخوض تحد جديد مع فريق اخر.

ويبحث أرسين فينغر المدير الفني للارسنال عن حارس يتميز بالخبرة الكافية من أجل توفير الغطاء لفريقه للمنافسة على الألقاب بعد خروجه خالي الوفاض للموسم الثامن على التوالي.

ويعتبر كاسياس المرشح رقم واحد بالنسبة لفينغر، حيث كان النادي الانكليزي أبدى رغبته بضم حارس برشلونة فيكتور فالديس الذي رفض تجديد عقده مع الفريق الكاتلوني.

توفير مبلغ يقدر ب 20 مليون جنيه استرليني من أجل كاسياس، سيدفع فينغر للتفكير مرتين خاصة وأن كاسياس يبلغ من العمر 31 عاما.

التقارير الانكليزية كذلك أشارت الى أن كاسياس قد يوافق على اللعب لأرسنال بعد دعم فينغر له من خلال ترشيحه للكرة الذهبية في الموسم الماضي، بالاضافة لوجود بعض اللاعبين الاسبان كناتشو مونريال، وميكيل ارتيتا وسانتي كازورلا، الذين سيكون باستطاعتهم اقناع كاسياس بالمجئ لأرسنال.

وفى الوقت ذاته، يبدو بريندان رودجرز المدير الفني لليفربول مستعداً للتخلى عن حارسه الإسباني بيب ريينا لبرشلونة الذي أبدى رغبته بضمه بعدما علم نية فيكتور فالديس حارسه بالرحيل عن متصدر الدورس الاسبانى الحالي.