ذكرت تقارير انكليزية ان ناديا أرسنال وليفربول يراقبان عن كثب أوضاع حارس مرمى ريال مدريد الاسباني ايكر كاسياس، من أجل ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويعتبر الدولي الاسباني واحدا من أفضل حراس المرمى في العالم حتى وقت قريب، قبل أن يتم استبعاده من التشكيلة الاساسية لريال مدريد من قبل المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو لصالح الحارس الاحتياطي أنطونيو أدان، مما أثار غضب جماهير النادي الملكي.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، فقد تعرض كاسياس لكسر في يده اليمنى اثر ارتطامه بزميله راؤول ألبيول، مما اضطر بمورينيو للتعاقد مع حارس اشبيلة ديغو لوبيز خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في يناير، ليصبح الحارس الأول في تشكية الريال.

وعرف عن الدولي الاسباني بأنه يرغب في البقاء في الريال حتى اعتزاله، الا ان جلوسه على مقاعد البدلاء بعد اعتماد مورينيو على لوبيز كحارس أساسي، قد يجبر كاسياس على التفكير بخوض تحد جديد مع فريق اخر.

ويبحث أرسين فينغر المدير الفني للارسنال عن حارس يتميز بالخبرة الكافية من أجل توفير الغطاء لفريقه للمنافسة على الألقاب بعد خروجه خالي الوفاض للموسم الثامن على التوالي.

ويعتبر كاسياس المرشح رقم واحد بالنسبة لفينغر، حيث كان النادي الانكليزي أبدى رغبته بضم حارس برشلونة فيكتور فالديس الذي رفض تجديد عقده مع الفريق الكاتلوني.

توفير مبلغ يقدر ب 20 مليون جنيه استرليني من أجل كاسياس، سيدفع فينغر للتفكير مرتين خاصة وأن كاسياس يبلغ من العمر 31 عاما.

التقارير الانكليزية كذلك أشارت الى أن كاسياس قد يوافق على اللعب لأرسنال بعد دعم فينغر له من خلال ترشيحه للكرة الذهبية في الموسم الماضي، بالاضافة لوجود بعض اللاعبين الاسبان كناتشو مونريال، وميكيل ارتيتا وسانتي كازورلا، الذين سيكون باستطاعتهم اقناع كاسياس بالمجئ لأرسنال.

وفى الوقت ذاته، يبدو بريندان رودجرز المدير الفني لليفربول مستعداً للتخلى عن حارسه الإسباني بيب ريينا لبرشلونة الذي أبدى رغبته بضمه بعدما علم نية فيكتور فالديس حارسه بالرحيل عن متصدر الدورس الاسبانى الحالي.

كما أشارت التقارير الى ان انتقال كاسياس الى ليفربول يتوقف على إعادة تعيين المدرب السابق للريدز رافائيل بينيتيز، الذي قد يشترط ضم الحارس من أجل العودة لليفربول.