تعرض قائد ريال مدريد الإسباني وحارسه إيكر كاسياس لهتافات عدائية في مباراة الفريق الملكي وريال بيتيس في الليغا لتخرج تساؤلات كثيرة حول كيفية التعامل مع الرموز في الوقت الذي يُكرم فيه برشلونة سائق حافلة الفريق!


حازم يوسف-إيلاف: هتفت بعض جماهير ملعب سانتياغو برنابيو في مباراة فريقها ريال مدريد ونظيره ريال بيتيس في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم ضد قائدها وحارسها الأول إيكر كاسياس.

وذكرت صحيفة quot;سبورتquot; الإسبانية أن الجماهير المدريدية المحتشدة في البرنابيو طالبت كاسياس بالرحيل أثناء المباراة التي نجح فيها الميرنغي في الخروج فائزاً من مواجهة خصمه الأندلسي بفضل ثنائية الدولي الألماني مسعود أوزيل.
وأوضحت الصحيفة الكاتالونية أن قائد ريال مدريد سمع هتافات quot;ارحل الآن يا كاسياسquot; وquot;ارحل يا مُسرب الأخبارquot; من بعض جماهير المدرجات الجنوبيّة لسانتياغو برنابيو.
وتُعد هذه الهتافات quot;سابقةquot; لم تحدث منذ دفاع quot;القديسquot; عن شباك العملاق الإسباني قبل أكثر من 13 سنة من الآن.
ويعيش كاسياس وضعاً استثنائياً بامتياز منذ نهاية العام الماضي إثر جلوسه احتياطياً على مقاعد البدلاء أمام ملقة في ملعب quot;لا روماريداquot; في الدوري الإسباني وإشراك البديل أنطونيو أدان أساسياً بحجة أن الأخير يتفوق فنياً على قائد الريال ومنتخب إسبانيا.
ومع حلول العام الجاري، تعرض كاسياس لإصابة خطيرة في مرفق يده اليسرى بسبب تداخل غير مقصود بينه وبين زميله ألفاروا أربيلوا في مباراة فالنسيا ضمن إياب ربع نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا.
وفي الوقت الذي توقع فيه الكثيرون أن يتم الاعتماد على أدان كحارس أساسي في الكتيبة الملكية، تعاقد ريال مدريد مع دييغو لوبيز من اشبيلية قبل أيام قليلة على نهاية سوق الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني الماضي.
وأصبح لوبيز أساسياً حتى مع عودة كاسياس نهاية مارس/أذار الماضي مجدداً إلى الملاعب غير أن المدرب البرتغالي لا يزال حتى الآن يُفضل الاعتماد على الأول وإبقاء القديس حبيس مقاعد الاحتياط.
وكانت تقارير صحافية قد أوضحت مطلع الموسم الحالي أن مورينيو يعتبر كاسياس هو quot;الخائنquot; في صفوف ريال مدريد بسبب إدعائه أن الأخير هو من يقوم بتسريب أخبار الفريق وخلافاته ومشاكله إلى وسائل الإعلام من خلال صديقته الإعلامية سارة كاربونيرو الوجه التلفزيوني المعروف المملكة الإسبانية.
ويُثير التعامل quot;العنيفquot; مع كاسياس من قبل مورينيو وبعض جماهير ريال مدريد تساؤلات كثيرة حول كيفية معاملة النجوم والرموز داخل القلعة البيضاء في حين أن الغريم التقليدي برشلونة قام قبل أيام قليلة بتكريم السيد quot;سالفا بيرتوميوquot; سائق حافلة الفريق الذي سيتقاعد قريباً.
ونشر الموقع الرسمي لبرشلونة على الشبكة العنكبوتية مقطعاً يُظهر فيه التكريم الذي حظي به سائق الحافلة من قبل اللاعبين قبل بداية التدريبات.
يُذكر أن المدرب الإسباني فيثنتي ديل بوسكي عبّر عن استيائه من المعاملة الخشنة التي يتعرض لها قائد فريقه منوهاً في الوقت ذاته أن كاسياس سيكون غالباً ضمن تشكيلة quot;لافوريا لاروخاquot; المشاركة في كأس القارات في البرازيل الصيف المقبل.
كما شاطر تشافي هيرنانديز متوسط ميدان برشلونة رأي ديل بوسكي مشيراً إلى أنه يشعر بالسوء عند رؤية إيكر في مقاعد البدلاء مؤكداً أيضاً أن ما يحدث في حقه هو الظلم بعينه لأنه لا يستحق ما يحدث له أبداً.