حسم البرازيلي داني ألفيس نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني الفوارق بحسب رأيه بين زميله في الفريق الأرجنيتني ليونيل ميسي ونظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بتفوق البرغوث الأرجنتيني لأنه موهوب بالفطرة .

وقال ألفيس في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) معلقاً : quot; ميسي هو أفضل لاعب في العالم وما حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم لأربع مرات متتالية لدليل على ذلك ، فهو لاعب بإستطاعته قلب موازين المباراة رأساً على عقب وتجييرها لصالح الفريق quot;

وتابع : quot; برأيي هناك فوارق كبيرة بين ميسي وبقية اللاعبين وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، فميسي موهوب بالفطرة ويعتمد في لعبه على ذلك ، أما كريستيانو رونالدو فهو لاعب يعتمد على الجدية والعمل على الصعيد المهني وتطوير النفس quot;.

وأكمل :quot; ميسي يلعب بالفطرة دون بذل الكثير من التعب ، فمنذ صغره كان يخبرونه بأنه سيكون أفضل لاعب في العالم ، وبالفعل أصبح كذلك ، وهذا ما يثبت أن ميسي أفضليته بالفطرة quot;.

وحول المباراة التي ستجمع البارسا بنظيره بايرن ميونخ الألماني أوضح ألفيس : quot; أنها مباراة قوية ستكون حافلة بالندية والقوة ، فبايرن ميونخ واحد من أكبر وأفضل الأندية في أوروبا ، واجتيازنا له للوصول للمباراة النهائية فيه تأكيد لقوتنا واحقيتنا باللقب quot;.

وتابع : quot; فريق البارين يتميز بهجوم قوي بقيادة الفرنسي ريبيري والألماني غوميز والهولندي روبن ، سأكون مستعداً لمواجهتهم ، وسنسعى لإيقاف والحد من خطورتهم برفقة زملائي المدافعين ، ففي النهاية هي لعبة جماعية تتطلب منا التعاون لحماية المرمى من هجمات ومحاولات الخصوم quot;.

وحول الفريق الذي يتوقعه أو يرغب مواجهته أوضح ألفيس قائلا : quot; أنا لا يهمني من سنواجه في النهائي ، الأهم بالنسبة لي هو تجاوز بايرن ميونخ والتأهل للنهائي في المقام الأول ، ثم بعد ذلك نفكر في النهائي وكيفية الفوز به بغض النظر عن هوية الفريق الذي سنواجهه سواء ريال مدريد أو دورتموند الألماني quot;.

وحول المستويات التي مر بها الفريق خلال الفترة الماضية وأثرت على مستواه بشكل متذبذب عما كان عليه أبان إشراف الإسباني غوارديولا على تدريبه ، حيث عبر ألفيس قائلا : quot; بأعتقادي أن الفريق كان ينافس بشكل جيد على البطولات ، نسعى دائما لنكون أفضل من المواسم السابقة ، وبالنظر لمستوى الفريق الموسم الأخير فلم يكن كافياً لتحقيقنا بطولة دوري أبطال أوروبا ، لكننا في هذا الموسم نسعى للتحسين من أنفسنا وتعويض اخفاقنا في بطولة الموسم الماضي quot;

وتابع : quot; نحن فريق مطالبين بتحقيق البطولات والمنافسة على كافة الألقاب دائماً ، لذلك الفوز هو الأهم بالنسبة لنا في مثل هذه المناسبات quot;

وأكمل : quot; أمام ما يخص فوارق العمل على الفريق بين غوارديولا سابقاً وفيلانوفا حالياً ، فلا يوجد فرق بين الموسم الحالي والموسم الماضي ، فعندما تولى فيلانوفا الإشراف على الفريق كان يؤدي نفس العمل الذي كان يقوم به الإسباني غوارديولا ، وهذا طبيعي فيلانوفا كان المساعد الأول لغوارديولا ومن الطبيعي أن يكون العمل واحد لأنهما عملاً سوياً لمدة طويلة ، ذلك لم يتغير شىء برأيي quot;.

وتابع : quot; الأفكار بين الأثنين مختلفة قليلاً فغواريولا كان أكثر اهتماما ببعض التفاصيل ، لكن الية العمل والتطبيق في اللعب متوافقة ، وأنا في النهاية احترم عمل الأثنين quot;.

وحول الأفضلية بين برشلونة وريال مدريد أوضح ألفيس : quot; هذا جدل لا نهاية له من صنع الإعلام ، بالنسبة لي الأفضلية محسومة وعليكم بالرجوع للأرقام لتكشف لكم من هو الأفضلquot;.