كشف الإسباني أيتور كارانكا مساعد مدرب ريال مدريد الإسباني أن نجم الفريق ومهاجمه كريستيانو رونالدو لن يكون ضمن قائمة اللاعبين التي ستشارك أمام أتليتكو مدريد ضمن منافسات الدروي المحلي .

وأوضح كارانكا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة ريال مدريد ومضيفه أتليتكومدريد قائلاً :quot; المباراة أمام أتليتكو هي مهمة بالنسبة لنا في سعينا المتواصل للحفاظ على المركز الثاني ، كما أنها ستكون أفضل إستعداد بالنسبة لنا لمباراة دورتموند الألماني الثلاثاء quot;.
وتابع : quot; أتلتيكو لم يتغلب علينا منذ عدة سنوات يجب أن نكون مركزين ونحن نلعب أمامهم ، فقد كانوا دائماً رائعين هذا الموسم ، وقدموا مستويات كبيرة خاصة في المباريات التي يلعبونها على أرضهم ، سنسعى للفوز وتوسيع الفارق للمحافظة على المركز الثاني quot; .
وأكمل :quot; لقد جلسنا كجهاز فني مع اللاعبين وقمنا بتحليل الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في مباراة دورتموند ، لذلك يجب علينا البدء بإصلاح هذه الأخطاء في مباراة أتليتكو مدريد قبل خوضنا للقاء الرد أمام دورتموند quot;.
وحول إمكانية مشاركة البرتغالي رونالدو في مباراة الغد بعد تعذره إكماله للتمرين ، قال كارانكا :quot; ان كريستيانو رونالدو سيتم إراحته من المشاركة في مباراة دربي مدريد بعد شعوره بالآلام عضلية quot;.
وتابع : quot; لقد عانى رونالدو من بعض الصعوبات في موضع العضلة ، حيث أنه لم يكمل التدريب اليوم ، ولذلك لن نخاطر بمشاركته غداً quot;.
وأكمل :quot; سنتابع حالته برفقة الجهاز الطبي ونحدد مدى إمكانية مشاركته أمام بوروسيا دورتموند الثلاثاء quot;.
وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أجرى بعض التدريبات الخفيفة والركض حول الملعب قبل أن يتوقف ويتجه لغرفة العلاج بالنادي للحديث مع طبيب النادي حول الآلام التي شعر بها في العضلة .
حيث يحرص الجهاز الفني على إراحة رونالدو عن مباراة أتليتكو مدريد على عدم تفاقم هذه الآلام قبل مواجهة لقاء الرد أمام الفريق الألماني يوم الثلاثاء على إستاد سانتياغو برنابيو بمدينة مدريد .
وكان رونالدو قد شعر ببعض الآلام في عضلة ساقه اليسرى قبيل إنطلاق مباراة فريقه أمام بروسيا دورتموند الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، غير أنه تحامل على هذه الآلام للمشاركة وقيادة فريقه في المباراة .
كما شهد التمرين غياب النجم الصربي لوكا مورديتش والإسباني ألبارو أربيلوا واللذان تعرضاً لإصابات مختلفة مؤخراً ، فضلا على البرازيلي مارسيلو والذي تعرض لإصابة قوية أثناء خوضه مباراة فريقه أمام ريال بيتيس .
وحول مشاركة كاسياس من عدمها في هذه المباراة أوضح كارانكا : quot; لوبيز سيكون هو الحارس في مباراة أتليتكو ، فلقد كان أفضل اللاعبين وقدم مستوى جيداً في المباراة رقم ولوج مرماه لأربعة أهداف quot;
وتابع : quot; لكن قد يكون هناك تغييرات على مستوى العناصر في مختلف مراكز الفريق وذلك لتعرض عدد من اللاعبين للإجهاد والإرهاق جراء خوضهم للقاء قوي الأربعاء أمام دورتموند وعدم وجود فارق كبير بين المباراتين ، حيث سنسعى لإراحتهم وإعطاءهم الفرصه للاستشفاء قبل خوض لقاء الإياب الثلاثاء أمام الفريق الألماني .quot;
وحول الغضب الجماهيري الذي واجهته بعثة النادي الملكي في المطار بعد عودتها من ألمانيا بخسارة ثقيلة ، علق كارانكا : quot; نقدر ونلمس العذر للجماهير عندما هاجمت اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية بالفريق ، فلقد كانوا يأملون بنتيجة إيجابية ، لقد عانوا جراء السفر وحضروا للدعم والمؤازرة وعادوا خائبين بعد خسارة الفريق يجب أن نحترم ذلك ونتفهم شعورهم quot;
ويلعب ريال مدريد أمام مضيفه أتليتكو مدريد السبت في دربي مدينة مدريد ، حيث يحتل الريال المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري بـ 71 نقطة خلف المتصدر نادي برشلونة ، بينما يحتل أتليتكو مدريد المركز الثالث في سلم الدوري برصيد 68 نقطة ومتخلفاً عن ريال مدريد بثلاث نقاط فقط .