وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسالة الى الاتحاد القطري يذكره فيها بقرار الايقاف المتعلق برئيس الاتحاد الاسيوي محمد بن همام، وذلك بعد تقرير صحافي عن تدخل الاخير في الانتخابات المقررة الخميس في كوالالمبور لاختيار خلف له.

وجاءت رسالة الفيفا التي تلقت quot;فرانس برسquot; نسخة منها بعد ان تلقى رسالة من الاتحاد الكويتي الذي تطرق الى تقرير نشرته صحيفة quot;غولف دايلي نيوزquot; البحرينية الاحد الماضي يتحدث عن تدخل بن همام بالانتخابات.

واوضح الفيفا في رسالته الموقعة من نائب الامين العام ماركوس كاتنر بتاريخ 30 نيسان/ابريل الماضي quot;نعرب عن قلقنا من المعلومات التي تتحدث عن تدخل السيد محمد بن همام ونذكر بقرار الفيفا المتخذ في السابع عشر من كانون الاول/ديسمبر 2012 بايقافه مدى الحياةquot;.

وتابع الفيفا في بيانه quot;ان اي تدخل لبن همام يعتبر خرقا للبند 19 من قانون اخلاقيات الاتحاد الدوليquot;، وطالب الاتحاد القطري quot;بأن يتبع النظام الاساسي والقوانين وقرارات الفيفاquot;.

وختم quot;نحن واثقون من ان الاتحاد القطري سيتبع نظام الفيفا وقوانينه في جميع الاوقات، وسيأخذ مخاوف الاتحاد الكويتي على محمل الجدquot;.