مددت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف القطري محمد بن همام انتظاراً لصدور الحكم النهائي بحقه بحسب وكالة رويترز.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية الغت في يوليو تموز الماضي قرار ايقاف القطري بن همام مدى الحياة لكن الفيفا فتح تحقيقا جديدا بعد ذلك باسبوع واحد مع بحثه عن ادلة جديدة وقرر ايقافه مجددا.

وقال الفيفا إن ميشيل جارسيا عضو غرفة التحقيق في لجنة القيم أكمل تحقيقاته يوم الثلاثاء الماضي وارسل الملفات الى هانز يواكيم ايكرت رئيس غرفة الاحكام في اللجنة.

وحصل بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي السابق حصل على مهلة حتى منتصف يناير كانون الثاني للرد على الاتهامات التي وردت في التقرير.

وجرى تمديد ايقافه المؤقت - الذي استمر 45 يوما وكان من المقرر ان ينتهي الجمعة - quot;بسبب خطورة الانتهاكات المزعومةquot;.

واتهم بن همام بمحاولة شراء اصوات مسؤولي اتحاد الكاريبي بمنح كل منهم 40 الف دولار خلال اجتماع في بورت اوف سبين قبل شهر واحد من تحديه لسيب بلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا.

وانسحب بن همام من الانتخابات وتقرر ايقافه بعد ذلك انتظاراً لنتائج التحقيق وأتاح بذلك للسويسري جوزيف بلاتر الفوز بولاية رابعة على رأس الفيفا.

وتقرر بعد ذلك ايقاف بن همام مدى الحياة بعد ادانته بانتهاك سبع مواد من ميثاق قيم الفيفا من بينها مادة تتعلق بالرشوة.