خطف لخويا القطري فوزا مهما على مضيفه الهلال السعودي 1-صفر الاربعاء في الرياض في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل التونسي يوسف المساكني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80.

ويلتقي الفريقان ايابا في قطر في 22 ايار/مايو الجاري بعد ان بدأ الاتحاد الاسيوي العمل بنظام الذهاب والاياب في هذا الدور خلافا للاعوام الماضية حين كان يقام من مباراة واحدة على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول.

ويرغب الفريقان في تعويض خروجهما الأخير من بطولتين محليتين، حيث خرج الهلال من بطولة كأس الملك أمام الاتحاد، ولخويا من كأس أمير قطر على يد السد بالخسارة امامه ذهاباً واياباً.

وتأهل الهلال الى الدور الثاني بعد ان حل ثانيا في المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة خلف الاستقلال الإيراني، في حين وصل لخويا الى هذا الدور بعد أن تصدر المجوعة الثانية في الدور الاول برصيد 11 نقطة.

يذكر ان مدرب لخويا هو البلجيكي إيريك غيريتس الذي اشرف على الهلال قبل ثلاثة اعوام.

والمواجهة هي الثانية في الدور الثاني من البطولة بين الفرق السعودية والقطرية، اذ كان الشباب السعودي عاد من قطر بفوز ثمين على مضيفه الغرافة 2-1 امس الثلاثاء.

وسبق للفرق السعودية ان ذاقت طعم التتويج في البطولة بحلتها الجديدة مرتين عبر الاتحاد عامي 2004 و2005، في حين نالت قطر اللقب مرة وحيدة عبر السد في 2011.