ذكرت تقارير اسبانية بأن والد النجم البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا، كان يقف حجر عثرة خلال المفاوضات التي جمعته مع راؤول سانيلي، مدير الكرة في نادي برشلونة الاسباني.
وحسب صحيفة سبورت الكاتلونية فان والد نيمار صعب من امكانية انتقال ابنه قريبا الى برشلونة، بالرغم من دخول المفاوضات مرحلة حاسمة في الفترة الأخيرة وأن الاعب بات قريبا من الانتقال الى كامب نو.

وأبدى والد نيمار رغبته بتأجيل انتقال ابنه الى ما بعد بطولتي كأس القارات وكأس العالم القادمتين اللتان تستضيفهما البرازيل، في محاولة منه لرفع قيمة أبنه .
وأمضى راؤول سانيلي، مدير الكرة في برشلونة معظم يومه مع والد نيمار من أجل حسم صفقة انتقال النجم الشاب إلى برشلونة.

كما اكدت تقارير برازيلية، ان والد نيمار نفى أي اتفاق مع برشلونة وان زيارةراؤول سانيليهي rsquo;جمع مع الأصدقاء، وقال ان الحديث مع هذا الرجل منذ اكثر من سنتين وجاء يوم الاربعاء لمجرد الزيارة فقط، مضيفاً :quot;في الوقت الذي يقرر فيه نادي سانتوس بيع نيمار، سيكون لي موقف، لأن الأمر يتعلق بإبنيquot;.

ويبدو أن الطرف البرازيلي لا يريد أن يعلن عن شئ بخصوص نجمه نيمار حتى يوم الاثنين المقبل على الأقل، حيث يستعد اللاعب لقيادة فريقه للفوز ببطولة بالوليستا يوم 19 مايو المقبل عندما يواجه كورينثيانز والتي قد تمثل آخر مباراةٍ للنجم البرازيلي مع ناديه.

والد نيمار تحدث لـ ESPN الأخبارية موضحا موقفه قائلاً : quot;الآن أن النادي قد قررت أن يفتح المفاوضات لبيع نيمار، لن تكون الأمور هكذا ، نعم يجب أن يكون لي موقف ودور في هذه المفاوضات التي تتعلق بأبني .quot;
وكان الاجتماع قد دار بين الأطراف المعنية منذ الساعة 19 بتوقيت غرينتش لبحث مستقبل بشكل نهائي مع النادي الكتالوني .
وبعد أن كانت المفاوضات تسير بين الناديان بشكل متقدم ومقاربة للانتهاء إلا أن تدخل والد نيمار ساهم في تعقيد عملية الانتقال ، لرغبته في تأجيل المفاوضات لما بعد كأس القارات وكأس العالم 2014 في البرازيل وذلك على أمل أن يقدم نيمار مستوى كبيراً في البطولة وبالتالي يساهم ذلك في رفع قيمة السوقية والتي ستسفر عن زيادة في حصة اللاعب .
وكانت الصحيفة ذاتها قد أوضحت صباح يوم الخميس أن الإسباني راؤول سانلي المدير التنفيذي بنادي برشلونة والذي سافر يوم أمس الأربعاء للبرازيل للتفاوض مع نادي سانتوس من أجل انتقاله نيمار لصفوف النادي الكتالوني سيجلس الخميس مع مسؤولي النادي البرازيلي لإغلاق الصفقة خلال الساعات القليلة القادمة .
راؤول سانلي توجه يوم أمس في خط سير رحلة متوجه من برشلونة مرورا إلى مدريد قبل أن تكمل الطائرة رحتلها إلى ساو باولو البرازيلية .
وكان النادي البرازيلي قد عقد لجنة مكونة من إدارة النادي، ومجموعة من الإداريين إضافة إلى عدد من المستشاريين في النادي،وذلك لتقديم الأرقام المالية التي ستنتج من بيع نيمار لأحد الأندية الأوروبية .
إذا أعطت هذه اللجنة موافقتها لانتقال اللاعب ووضع جميع الخطوات التي تسمح للاعب بالانتقال وبالتالي إغلاق الصفقة ، حيث سيكون لرغبة برشلونة الكبيرة في اللاعب إضافة إلى رغبة اللاعب في االانتقال لصفوف برشلونة دور كبير في إنهاء هذا الاتفاق بالتوقيع ، مما قد ينبأ عن إغلاق الصفقة لهذا اليوم وإعلان نيمار لاعباً برشلونياً .
حيث سيجلس راؤول سانلي المدير بنادي برشلونة مع قادة سانتوس واللاعب لإغلاق التفاصيل بما فيها الصغيرة منها قبل الإعلان الرسمي ، ومن ثم بحث إذا كان نيمار سيظهر في مؤتمر صحفي ليشرح قراره واختيار انتقاله ، أو أن يقتصر الأمر أن يصدر الناديان بيان رسمي يكشف مادار في الاتفاق بين الأطراف الثلاثة .
وسيتعين على راؤول سانلي أن يطلب تغيير بعض الأمور التي تختص بالحقوق التجارية لكي يستفيد النايد الكتالوني من قدوم اللاعب من الناحية التسويقية أيضا ، حيث أن راؤول يحظى بخبرة عريضة في عقد مثل هذه الاتفاقات جعلته يكسب الثقة سواء من رئيس روسيل رئيس برشلونة الحالي أو لابورتا رئيس برشلونة السابق .
وكان والد نيمار قد أعلن فيتصريحات صحفية في شهر مارس الماضي قائلاً :quot; quot;صدقوني عندما أقول لكم أن ابني لن يترك سانتوس قبل كأس العالم 2014quot;.