أعلن نادي بورتو البرتغالي عن توصله الى اتفاق مع نادي موناكو الصاعد مؤخرا الى دوري الدرجة الاولى الفرنسي في كرة القدم، لبيع لاعب وسطه جواو موتينيو والمهاجم الكولومبي جايمس رودوريغيز مقابل 70 مليون يورو (6ر90 مليون دولار اميركي).

وتم تقدير قيمة رودريغيز (21 عاما) بـ45 مليون يورو، مقابل 25 مليون يورو لموتينيو (26 عاما)، كما اضاف النادي البرتغالي في بيان له.

واصبح رودريغيز من اغلى اللاعبين في تاريخ الدوري الفرنسي الى جانب البرازيليين تياغو سيلفا ولوكاس مورا.

وانضم الدوليان رودريغيز وموتينيو الى بورتو في تموز/يوليو 2010، اذ جاء موتينيو من سبورتينغ لشبونة مقابل 11 مليون يورو وهو رقم قياسي في التعاقدات بين فريقين برتغاليين، فيما جاء رودريغيز من اتلتيكو بانفيلد الارجنتيني مقابل 1ر5 ملايين يورو.

يذكر ان بورتو كان قد تخلى في اب/اغسطس عن مهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا مقابل نحو 47 مليون يورو، وكثر الحديث في الاونة الاخيرة عن انضمام الهداف الشرس الى صفوف فريق الامارة.

واشار مدرب موناكو المخضرم الايطالي كلاوديو رانييري الى رغبته باستقدام quot;اربعة او خمسة لاعبين من المستوى الاولquot; الى صفوف النادي الذي يملكه الملياردير الروسي دميتري ريبولوفليف والذي يستفيد من قوانين الضرائب المناسبة في موناكو.