واصل النجم الأوروغواني لويس سواريز مهاجم ليفربول وهداف البريمر ليغ تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنكليزي وذلك في أعقاب تسجيله لهدف فريقه الثاني في المباراة التي اقيمت بين ليفربول وهال سيتي وانتهت بفوز الريدز 2 - 0 ضمن الجولة العشرون من منافسات البريمرليغ الإنكليزي .

ورفع سواريز رصيده من الأهداف إلى 20 هدفاً بعد إنقضاء عشرون جولة من منافسات الدوري بواقع هدف في كل مباراة ، رغم إيقافه بداية الموسم عن اللعب الجولات الخمس الأولى بسبب العقوبة الصادرة من قبل الإتحاد الإنكليزي على خلفية حادثة عضه الشهيرة لمدافع تشلسي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش الموسم الماضي .

وكشف موقع quot; البريمرليغ quot; عن معلومة مفادها أن سواريز أصبح أول لاعب يسجل 20 هدفاً في 15 مباراة شارك فيها ضمن صفوف فريقه في بطولة الدوري الإنكليزي ، وهو الرقم الذي كان مسجلاً بأسم الهداف الإنكليزي كيفين فيليبس ولاعب سندرلاند السابق والذي كان قد سجل 20 هدفاً في 21 مباراة خاضها في موسم 2000 والذي حقق فيها بذات العام جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز.

كما أشار الموقع أيضاً أن سواريز بات أسرع لاعب في تاريخ المسابقة يتمكن من تسجيل 20 هدفاً في الدوري حتى اليوم الأول من شهر يناير من العام الجديد ، ليعادل بذلك رقم المهاجم الإنكليزي أندي كول ولاعب مانشستر يونايتد السابق في موسم 1994 ، مع الإشارة أن نجم الريدز الأوروغواني لعب مباريات أقل مما لعبها هداف الشياطين الحمر في التسعينات .

تجدر الإشارة أن سواريز يتربع على صدارة الدوري الإنكليزي برصيد 20 هدفاً وبفارق ستة أهداف عن أقرب ملاحقيه النجم الأرجنتيني سرخيو أغويرو هداف مانشستر سيتي الإنكليزي والذي يملك في سجله التهديفي لهذا الموسم 14 هدفاً .

شاهد هدف سواريز في مرمى هال سيتي