سلطت صحيفة quot; الديلي ميل quot; الإنكليزية الضوء على مستقبل النجم الإسباني خوان ماتا نجم تشلسي الإنكليزي ، وإمكانية إنتقاله لأحد الأندية الراغبة بضمه بعدما فتح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الباب على مصراعيه لرحيله على خلفية مابدر من اللاعب من استياء واضح جراء استبداله في الدقيقة quot; 56 quot; من المباراة التي جمعت فريقه بساوثامبتون وانتهت بفوز البلوز 3 - 0 ضمن الجولة العشرون من منافسات الدوري الإنكليزي .

وتناولت الصحيفة ذائعة الصيت عن المحطة التي من الممكن أن يحط فيها نجم الوسط الإسباني في نهاية الأمر ، وذلك بعد أن أبدت أربعة أندية رغبتها بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير الجاري كباريس سان جرمان الفرنسي وإنتر ميلان ونابولي الإيطاليان ومانشستر يونايتد الإنكليزي .
وتناولت الصحيفة حظوظ الأندية الأربعة لإمكانية إنتقال ماتا لصفوفها ، حيث أبرزت الصحيفة حظوظ نادي نابولي بصفته الاوفر حظاً لكسب لتوقيع النجم الإسباني لتواجد مواطنه ومدربه السابق الإسباني رافا بينيتيز والذي كان يعتمد عليه بشكل أساسي عندما كان مدرباً للبلوز في الستة أشهر الأخيرة من الموسم الماضي .
فيما أشارت الصحيفة أن باريس سان جرمان الفرنسي يُعد أيضاً أحد الأندية القادرة على ضم اللاعب لصفوفها لما يملكه من قدرة مالية كبيرة وقادر على شراء اللاعب متى مارغب ناديه بالتخلي عنه ، من خلال تقديم عرض مالي لا يقل عن 30 مليون جنية إسترليني لإقناع إدارة رومان إبراموفيتش بالتخلي عن نجمها الإسباني .
ويأتي إنتر ميلان الإيطالي كأحد الأندية الأقل فرصة للظفر بخدماته ، وذلك بما يأمل من خلاله مسيرو النيراتزوري باستغلال رغبة نادي تشلسي في ضم لاعب وسطهم الكولومبي فريدي غوارين من أجل تسهيل قدوم الإسباني خوان ماتا لصفوف ناديهم على أن تتضمن الصفقة إضافة مبلغاً مالياً .
فيما يُعد مانشستر يونايتد الإنكليزي أحد الخيارات المتاحة لماتا لكون المدرب الإسكتلندي ديفيد مويس يبحث عن صانع لعب للفريق في أعقاب فشل النادي في حسم مفاوضات الإسبانيان تياغو ألكنتارا وسيسك فابريغاس ، والهولندي ويسلي شنايدر ، غير أن نادي تشلسي لن يرغب بالتنازل عن لاعبه لنادٍ منافس له في الدوري الإنكليزي مالم يتم عقد صفقة تبادلة تقتضي بانتقال روني للبلوز وقدوم ماتا للشياطين الحمر .
ويسعى ماتا للخروج من صفوف البلوز لعدم تحصله على فرصة مشاركة بشكل أكبر واللعب بثبات ضمن تشكيلة الفريق ، خاصة وأنه لا يريد خسارة مقعده في تشكيلة منتخب بلاده المتأهل لمونديال البرازيل الصيف المقبل .
وكان سؤال قد وجه للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن رأيه بالاستياء الواضح على لاعب الفريق الإسباني خوان ماتا بعد استبداله من المباراة وإذا ماكان هذا مؤشراً على رحيله من صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ، حيث رد مدرب البلوز في تصريحات صحيفة ونقلتها صحيفة quot; الديلي ميل quot; الإنكليزية قائلاً :quot; أنا لم أشاهد ردة فعله التي تتحدثون عنها ، وربما تكون ردة الفعل هذه بسبب نتيجة المباراة quot;. - لكون النتيجة كانت سلبية لحظة خروج ماتا من ملعب المباراة -
وتابع :quot; عموماً أنا لا أرغب برحيله عن صفوف الفريق ، ولكن يجب التأكيد أن باب النادي سيكون دائماً مفتوحاً ، سواء في الرغبة بالخروج منه والرحيل ، أو الدخول منه والحديث معنا ، ولو سألت شخصياً عن ماهي رغبتي ، فإن رغبتي تتمثل بعدم رحيله عن صفوف الفريق quot;.
شاهد غضب ماتا على دكة البدلاء :