قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى الدور ثمن النهائي من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى المقامة على ملاعب ملبورن والبالغة قيمة جوائزها 33 مليون دولار اميركي، وذلك اثر فوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الحادية والثلاثين 6-3 و6-3 اليوم الجمعة.

وهذا الفوز الحادي والستون لسيرينا في البطولة، فحطمت رقم الاسترالية مارغريت كورت المتوجة باللقب 11 مرة لغاية 1975، علما بان فوزها الاول في ملبورن حققته بعمر السادسة عشرة عام 1998.

وفي ظل حرارة ملتهبة تجاوزت الاربعين درجة مئوية لاول مرة في يومين على التوالي منذ عام 1908، نجحت سيرينا بقطع حاجز جديد، ولم تنجح خصمتها باقلاقها في المباراة برغم فقدانها ارسالها لاول مرة في البطولة الحالية خلال المجموعة الثانية.

وكانت سيرينا (32 عاما) الباحثة عن لقبها السادس في ملبورن، خرجت من ثمن النهائي في 2012 ومن ربع النهائي العام الماضي.

وستكون مهمة سيرينا اصعب في الدور المقبل حيث تلتقي الصربية انا ايفانوفيتش الرابعة عشرة والفائزة على الاسترالية سامانتا ستوسور السابعة عشرة 6-7 _8-10) و6-4 و6-2.

وقالت سيرينا التي حسمت المباراة في 80 دقيقة: quot;كان الطقس حارا، لكن يجب ان تلعب. يجب ان تكون جاهزا وتحضر نفسك ذهنيا. انا متحمسة للتأهلquot;.

وعن اجمل فوزه حققته في هذه السلسلة الطويلة، اجابت سيرينا: quot;كل المباريات النهائية التي كنت قادرة على الفوز بهاquot;.

وكانت الصينية نا لي على بعد 5 سنتيمترات من الخروج من البطولة قبل ان تهزم التشيكية لوسي سافاروفا 1-6 و7-6 (7-2) و6-3، فحافظت على امالها في بلوغ النهائي للعام الثاني على التوالي.

وقالت نا لي التي تملك 10 ملايين متابع على صفحات التواصل الاجتماعي: quot;في البداية لعبت خصمتي جيدا، وكان صعبا ان اجد ايقاعي في المباراة. انا سعيدة لقدرتي على القتال والعودة بالمباراةquot;.

وتلتقي لي في الدورالمقبل الروسي ايكاتيرينا ماكاروفا الثانية والعشرين والفائزة على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-4 و6-4.

ولدى الرجال، بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا وحامل اللقب في اخر ثلاث سنوات ثمن النهائي بسهولة على حساب الاوزبكستاني دنيس ايستومين المصنف 49 عالميا 6-3 و6-3 و7-5.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الايطالي فابيو فونييني الخامس عشر والفائز على الاميركي سام كويري 7-5 و6-4 و6-4.

وخسر ديوكوفيتش ارساله مرة واحدة في المجموعة الثالثة قبل ان يعوض ويحسم اللقاء في اقل من ساعتين.

وحقق ديوكوفيتش فوزه الرابع والعشرين على التوالي في بطولة استراليا، وتابع مشواره نحو لقبه الرابع على التوالي، املا ان يصبح ثاني لاعب يحقق هذا الانجاز بعد الاسترالي روي ايمرسون.

وتابع الاسباني دافيد فيرر المصنف ثالثا مشواره الجيد وتأهل الى الدور ثمن النهائي بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي التاسع والعشرين 6-2 و7-6 (7-5) و6-2.

وتابع فيرر الذي بلغ نصف نهائي هذه البطولة عام 2011 نتائجه الثابتة ليبلغ الدور ثمن النهائي للمرة الخامسة عشرة على التوالي في البطولات الكبرى. وكانت المرة الاخيرة التي لم يتأهل فيها فيرر الى ثمن النهائي في رولان غاروس الفرنسية 2010.

وحسم فيرر، الذي بلغ نصف النهائي العام الماضي، مواجهته على ملعب quot;رود ليفر اريناquot; في ظل حراراة مرتفعة في ساعتين و12 دقيقة، وهو يلتقي الالماني فلوريان ماير الفائز على البولندي يرزي يانوفيتش العشرين 7-5 و6-2 و6-2.

وحقق فيرر ضربات جيدة من خط الملعب الخلفي، وخاض شوطا فاصلا في المجموعة الثانية، قبل ان يحسم مباراة لم يخسر ارساله فيها سوى مرة واحدة وكسر ارسال شاردي 5 مرات، لكنه ارتكب 24 خطأ مباشرا مقابل 22 كرة فائزة.

وقال فيرر بعد فوزه: quot;انا فخور بذلك، احب ان العب بطريقة ثابتة، وفي السنوات الاربع او الخمس الاخيرة، حققت نتائج جيدةquot;.

وتابع: quot;ارتحت للفوز بالمجموعة الثانية، وكانت بمثابة المعجزة لان المسار كان طويلا للعودة بالنتيجة. بعد الفوز بالمجموعة الثانية، لعبت بارتياح اكبر وكنت افضلquot;.

ويتقدم فيرر على ماير 4-3 بالمواجهات المباشرة، لكنه خسر اللقاء الاخير في دورة شنغهاي العام الماضي.

واوقف التشيكي توماس برديتش المصنف سابعا مسيرة البوسني دامير دجومهور واسقطه 6-4 و6-2 و6-2 في ساعة و45 دقيقة على ملعب quot;هايسنس اريناquot;.

وكان دجومهور يطمح ان يكون اول متأهل من التصفيات يبلغ ثمن نهائي احدى البطولات الكبرى منذ الاميركي براين باكر في ويمبلدون 2011.

وعبر برديتش الذي بلغ نهائي ويمبلدون 2010 عن ارتياحه في الاسبوع الاول من البطولة: quot;حتى الان تسير الامور بشكل جيد، واجهت بعض التحديات في المباريات الثلاث الاولى، لكني واجهت ثلاثة اخصام لم العب مع اثنين منهم سابقاquot;.

وتأهل السويسري ستانيسلاف فافرينكا المصنف ثامنا من دون ان يلعب بعد انسحاب خصمه الكندي فاسيك بوسبيسيل الثامن والعشرين لاصابة في ظهره.

ويلتقي فافرينكا في الدورالمقبل مع الاسباني تومي روبريدو السابع عشر الذي اقصى الفرنسي ريشار غاسكيه التاسع 2-6 و7-5 و6-4 و7-6 (8-6).