يلتقي الكويت حامل اللقب والمتصدر مع ضيفه النصر والقادسية الثاني مع ضيفه السالمية الاثنين في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الثامنة للدوري الكويتي في كرة القدم.

وجرى اتخاذ قرار التأجيل نظرا لارتباط الكويت والقادسية بنهائي كأس الاتحاد الاسيوي التي احتفظ الاول بلقبها للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه بفوزه على الثاني بنتيجة 2-صفر في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

في المباراة الاولى، يعتبر الكويت مرشحا لانتزاع النقاط الثلاث امام النصر استنادا الى تفاوت المستوى بين الجانبين وامتلاك الاول كما كبيرا من النجوم ابرزهم البرازيلي روجيرو دي اسيس كوتينيو والتونسيان شادي الهمامي وعصام جمعة، فضلا عن المحليين الذين يأتي في مقدمهم وليد علي، حسين حاكم، عبدالهادي خميس، فهد العنزي وفهد عوض.

ويبدو ان الكويت لم يكتف بما لديه بل استغل فترة الانتقالات الشتوية للحصول على الايراني المخضرم جواد نيكونام مقابل التخلي عن البحريني حسين بابا.

واشارت وسائل الاعلام الكويتية الى ان نيكونام (33 عاما) لاعب اوساسونا الاسباني والوحدة والشارقة الاماراتيين السابق وقع عقدا يمتد حتى نهاية الموسم الراهن مقابل مبلغ مالي تجاوز نصف مليون دولار اميركي قادما من الاستقلال الايراني.

واعرب بابا عن اسفه الشديد لرحيله من الكويت، معتبرا ان مسيرته مع quot;العميدquot; كانت رائعة للغاية وتكللت بالفوز بكأس الاتحاد الاسيوي مرتين وبالدوري المحلي مرة واحدة.

ويدخل الكويت المتصدر برصيد 31 نقطة من 12 مباراة الى مواجهة الغد بعد خوضه مباراة ودية امام ضيفه بايرن ميونيخ بطل المانيا واوروبا والعالم في 13 كانون الثاني/يناير الحالي خسرها بنتيجة كبيرة صفر-8، علما بأن المدرب الروماني يوين مارين حرص على منح اللاعبين فترة من الراحة خلال فترة توقف الدوري التي شهدت مشاركة منتخب تحت 22 سنة ببطولتي غرب اسيا وكأس امم اسيا الاولمبية، فضلا عن استكمال علاج اخرين.

وينوي الكويت استغلال مباراة الغد استعدادا لمواجهة ضيفه الشرطة العراقي في 2 شباط/فبراير المقبل في افتتاح الملحق المؤهل الى دوري ابطال اسيا.

من جانبه، يحتل النصر المركز السابع برصيد 18 نقطة من 12 مباراة، وقد عزز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية بالكونغولي ليس مونتيس (28 عاما) من انقرة سبور التركي وباسكال انغان من بينين (27 عاما) القادم من الاسماعيلي المصري مقابل رحيل التونسي محمد بن سلامة والبرازيلي الكسندر غارسيا.

ويستعد النصر بدوره لخوض غمار بطولة الاندية الخليجية ابتداء من 2 شباط/فبراير المقبل.

وفي المباراة الثانية، يخشى القادسية مفاجآت السالمية خصوصا انه لا يتحمل خسارة النقاط لأنه يحتل المركز الثاني بالرصيد نفسه الذي يملكه الكويت متخلفا عنه بفارق هدف واحد لكن مع مباراة اكثر خاضها متقدمة من المرحلة الخامسة عشرة في 14 كانون الثاني/يناير الحالي امام الساحل وفاز بها 1-صفر وذلك لارتباطه بمباراة امام السويق العماني خارج ملعبه في 2 شباط/فبراير المقبل في ملحق دوري ابطال اسيا.

وما زال القادسية يعاني من غياب نجمه الاول بدر المطوع بسبب الاصابة، ومن المقرر ان يتوجه اللاعب بنهاية الشهر الحالي الى برشلونة الاسبانية لاستكمال العلاج الطبيعي، على ان يعود الى المباريات في اذار/مارس المقبل.

في المقابل، نجح quot;الاصفرquot; في الحصول على خدمات البرازيلي لويس كارلوس بموجب عقد لمدة عام ونصف العام مقابل 1.3 مليون دولار اميركي.

من جانبه، يحتل السالمية المركز السادس برصيد 22 نقطة من 12 مباراة واستغل بدوره فترة الانتقالات الشتوية للحصول على توقيع المهاجم البحريني اسماعيل عبداللطيف لمدة 5 اشهر مقابل 100 الف دولار قادما من النهضة السعودي.

ويملك عبداللطيف خبرة اللعب في الكويت اذ سبق له ارتداء زي العربي قبل ثلاثة مواسم.

واكد جاسم الهويدي مدير عام كرة القدم في السالمية ان عبداللطيف انضم الى quot;السماويquot; تعويضا عن رحيل المصري عمرو زكي الذي فشل في ترك بصمته في الفريق منذ انضمامه اليه مطلع الموسم الحالي.

وخاض السالمية مباراة ودية تغلب فيها على منتخب قرغيزستان 3-1 بمشاركة حارس مرماه الجديد خالد الرشيدي القادم من نوتنهام فورست الانكليزي.