يستهل سائق الراليات السعودي يزيد الراجحي مشواره لهذا العام من خلال مشاركته في النسخة الأولى من رالي جدة الصحراوي المخصص لسيارات الدفع الرباعي الذي سينطلق الخميس المقبل .

ويمتلك الراجحي سجلاً حافلاً من الإنجازات في راليات المملكة فمن أصل 6 مشاركات تمكن من تحقيق خمسة انتصارات ثلاث منها في رالي حائل الصحراوي أعوام 2009 و 2010 , 2012 , كما سجل فوزه في نسختي رالي الشرقية الدولي الذي نُظم في عامي 2009 و 2010 .
وسيشارك الراجحي على متن quot;هامرquot; من تحضير فريق السائق الأميركي روبي غوردون في الولايات المتحدة الأميركية فيما سيكون إلى جانبه الملاح الخبير الفرنسي الكسندر وينوك .
ويقام رالي جدة على مدى ثلاثة أيام وتبلغ مسافته الإجمالية 500 كلم، منها 250 كلم من المراحل الخاصة ,وسيكون للجماهير فرصة مشاهدة انطلاقة الرالي والمرحلة الاستعراضية التي تقرر إقامتها بمنطقة شرم أبحر في وقت ستنظم المرحلتان الثانية والثالثة شمال شرق مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمنطقة البريكة , حيث من المتوقع أن تشهد النسخة الأولى للرالي مشاركة العديد من أبطال الراليات بالمنطقة , وقد يصل عدد المشاركين الى حدود الـ 30 سيارة ضمن الفئتين T1,T2 بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للسيارات ( FIA ) بالإضافة إلى مشاركة عدد لا بأس به من الدراجات النارية.
كما سيشهد الرالي وللمرة الأولى في تاريخ رياضة السيارات السعودية مشاركة شاحنتين ضمن فئة T4.
من جانبه عبر يزيد الراجحي عن سعادته بتنظيم جدة للرالي مؤكداً أن ذلك من شأنه أن يدفع برياضة السيارات السعودية قدماً إلى الأمام ويزيد بالتالي من حضورها وشعبيتها وتوسيع رقعتها في المملكة .
وقال: quot;:quot; آمل متابعة سسلسلة انتصاراتي في السعودية وافتتاح الموسم بأفضل طريقة ممكنة وأنا متحمس جداً للمشاركة في هذا الحدث الذي يعدّ الأول من نوعه في مدينة جدةquot;.