تحاول الأوروغواي من جديد تخفيض العقوبة المفروضة على نجم منتخبها الأول لويس سواريز والسماح له باللعب مرة أخرى مع اقتراب فترة الإيقاف على الانتهاء.

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن شخصية أوروغوياني تدعي فيغاردو تشغل منصباً هاماً في الاتحاد الدولي لكرة القدم تسعى مرة ثانية لتخفيض عقوبة سواريز وإعادته للمشاركة في المباريات في أقرب وقت ممكن بعدما أبدى اللاعب التزاماً تاماً منذ فرض العقوبة عليه.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن فيغاردو يحاول لإقناع الفيفا على إزالة العقوبة وما تبقى منها بعدما أقدم لويس سواريز على عض مدافع إيطاليا جورجيو كيليني في مباراة المنتخبين في الدور الأول من نهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل الصيف الماضي.

وأشارت إلى أن منتخب الأوروغواي بحاجة إلى خدمات اللاعب وهو ما يدفع فيغاردو للتحدث مع بعض المسؤولين داخل لجنة التظلمات في الاتحاد الدولي من اجل رفع العقوبة على سواريز والسماح له بالمشاركة في مباريات مع فريقه برشلونة ومنتخب بلاده.

وكان سواريز قد أوقف لمدة أربعة أشهر ومنع تماماً من خوض أي نشاط كروي مع فريقه قبل السماح له لاحقاً بخوض التدريبات فيما سلط الفيفا عقوبة الإيقاف لمدة تسع مباريات على النجم الأوروغوياني مع منتخب بلاده.
&