&أدلى الفرنسي ارسين فينغر المدير الفني لنادي أرسنال الإنكليزي بتصريحات قبيل المواجهة المرتقبة بين فريقه وفريق تشيلسي تحدث فيها عن عدة أمور من بينها عدم تعاقده مع لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس الذي غادر برشلونة بإتجاه البلوز رغم ان كل التقارير كانت ترشحه للعودة إلى ملعب الإمارات .

&وفي هذا الصدد أكد فينغر قائلاً :" ان تواجد الألماني مسعود أوزيل في صفوفه فريقي هو ماجعلني أصرف النظر عن التعاقد مع فابريغاس الذي قرر ترك الفريق عام 2011 والانتقال إلى برشلونة ".
&
وتابع :" لم يكن بإمكاني إستعادة اللاعب مجدداً و نحن نمتلك في صفوفنا اوزيل الذي يلعب في نفس المركز الذي يلعب فيه سيسك ".&
&
و اشاد فينغر كثيرا باللاعب الإسباني واصفا إياه باللاعب الكبير و بتأثره بالفترة التي لعب خلالها مع القنرز ،مؤكداً بأن فابريغاس سيحظى باستقبال حار في ملعب الإمارات خلال المباراة مع تشيلسي لان الجميع في الأرسنال يكن له احتراماً كبيراً .
&
مورينيو : لن أعتذر لفينغر وجماهيرنا ستقف مع فابريغاس
&
وعلى صعيد متصل بمواجهة الديربي بين المدفعجية و البلوز دخل مدرب الأخير البرتغالي جوزيه مورينيو في حرب كلامية مع ارسين فينغر تسبق المواجهة الفنية و التكتيكية ، حيث أوضح السبيشل ون في معرض رده عن إذا ماكان سيعتذر لفينغر عن وصفه له بـ " الفاشل "الموسم المنصرم ، حيث أوضخ بأنه لن يعتذر عما بدر منه الموسم المنصرم من تصريحات نارية في حق مدرب الارسنال عندما وصفه بالاستاذ الفاشل و بالمدرب المختص في الاخفاقات حيث علق في ندوة صحفية تسبق المباراة قائلاً :" &لا أجد اي دافع لتقديم اعتذار طالما ان فينغر كان السباق إلى التهجم علي قبل ان أرد عليه بتلك العبارات ".
&
واضاف :" فينغر لم يعتذر لي ، لذلك فأنني لن اعتذر لاحد " ، مضيفاً :" لقد تجاوزت تلك الوقائع لاني أتطلع للمستقبل و بالتالي فليس هناك اي حاجة للاعتذار " ، &ولو ان المدرب البرتغالي اعتذر بطريقة غير مباشرة عندما علق بأن ما حدث في الماضي اصبح من الماضي.
&
كما تحدث مورينيو في نفس الندوة الصحفية عن اللاعب الإسباني فابريغاس حيث قال :" لقد ترعرع و صنع في الأرسنال ومن الطبيعي أن تكون بينه و بين جمهور هذا النادي محبة كبيرة و شعور رائع ".
&
&و طالب مورينيو من جمهور تشيلسي بقمع نظيره لأرسنال حتى لا يؤثر بهتفاته على معنويات اللاعب فابريغاس مثلما حدث لعشاق البلوز مع فرانك لامبارد خلال المباراة ضد مانشستر سيتي.
&
و يمتلك مورينهو علاقات متوترة مع اغلب مدربي أندية الدوري الإنكليزي الممتاز بسبب دخوله معهم في تلاسن قبل و بعد المواجهات التي تجمعه بأنديتهم غير أن علاقته الأسوأ &تبقى مع الفرنسي ارسين فينغر منذ ان تقابلا في أول موسم لهما معا في إنكلترا في 2004-2005.&
&
و شاءت الصدف ان تكون المباراة رقم 1000 لفينغر على رأس الجهاز الفني لأرسنال ضد تشيلسي الموسم المنصرم حيث تكبد المدفعجية امام عين فينغر خسارة مذلة بسداسية.
&
و يلتقي تشيلسي مع أرسنال اليوم الأحد على ملعب الستامفورد بريدج في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري المحلي الممتاز حيث يراهن البلوز على تحقيق انتصار جديد يبقيهم في الريادة.