شدد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني على ضرورة تواجد الغريم التقليدي برشلونة ضمن أندية الليغا خلال السنوات القادمة في تعليقه على الجدل المثار حول رغبة إقليم كاتلونيا بالانفصال عن إسبانيا ورد المسؤولين في الاتحاد الإسباني بأنه سيحرم من اللعب في الدوري المحلي في حال حدث الانفصال.

وقال بنزيما حول سؤال يتعلق بانفصال برشلونة عن الدوري الإسباني لصحيفة أس إن الليغا تحتاج برشلونة ومباراة الكلاسيكو تعتبر أهم مباراة في العالم ويجب أن تستمر الوضعية الحالية ولا ينبغي أن تتغير أبداً.

وأضاف الدولي الفرنسي بأنه يتمنى استمرار برشلونة ضمن أندية الدوري الإسباني حتى لو انفصلت كتالونيا عن إسبانيا وفي حال حدث ذلك ستكون هناك مشكلة كبيرة من خلال غياب المتعة والتشويق لمشاهدي كرة القدم.

وشدد بنزيما على ضرورة أن يبقى كل شي على ما هو عليه الآن مؤكداً أن الجميع يحتاج برشلونة في الدوري الإسباني.

ورفض الدولي الفرنسي المقارنة بين النجمين البرتغالي والأرجنتيني كريستيانو رونالدو وليوميل ميسي مشيراً إلى أن طريقة لعبهما مختلفة مكتفياً بالقول بأنهما لاعبين رائعين وهما الأفضل في العالم وسيواصلان تألقهما في الملاعب الكروية في الفترة القادمة أيضاً.

ويجرى استفتاء على انفصال إقليم كتالونيا ي الـ22 من نوفمبر المقبل حيث تعتبره الحكومة المركزية في مدريد غير شرعي بانتظار ما ستؤول إليه الأحداث بعد نتيجة الاستفتاء .
&