&يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم غدا الجمعة مباراة دولية ودية قوية عندما يواجه نظيره الاوروغوياني ونجمه لويس سواريز على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بعد 12 عاما على لقائهما الاول.

&وتأتي هذه المباراة في إطار استعدادات المنتخب السعودي لبطولة كأس الخليج الثانية والعشرين التي ستقام بالرياض الشهر المقبل وبطولة كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا مطلع 2015.
&
وكان مدرب "الأخضر" الأسباني خوان لوبيز كارو اختار 25 لاعبا قبل أن يستبعد الثلاثي سعود كريري وإبراهيم غالب وسلمان الفرج بداعي الإصابة ويضم الثنائي أحمد عسيري ونواف العابد للمعسكر الإعدادي تأهبا للمواجهة وللمباراة التالية ايضا مع منتخب لبنان الثلاثاء المقبل.
&
وتعتبر المواجهة بين المنتخبين السعودي والأوروغوياني الثانية في تاريخهما، الأولى كانت في 27 اذار/مارس 2002 بالدمام وانتهت بفوز الأخضر 3-2.
&
ويتطلع المنتخب السعودي الذي خسر آخر خمس مباريات ودية كانت أمام نيوزيلندا صفر-1 وترينيداد وتوباغو 13 ومولدافيا صفر-4 وجورجيا صفر-2 واستراليا 2-3 إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام أحد أعرق المنتخبات العالمية الذي سبق أن توج بكأس العالم عامي 1930 و1950 قبل أن يحقق المركز الثالث في مونديال جنوب أفريقيا عام 2010.
&
ومن المنتظر أن يلعب مدرب الأخضر بالتشكيلة الأساسية خلال الشوط الأول مع اعتماد طريقة اللعب التي تتناسب مع قوة المنافس بهدف رفع درجة الانسجام بين اللاعبين والوقوف على جاهزيتهم الفنية على أن يجري بعض التغييرات خلال الشوط الثاني.
&
&وكان لوبير كارو قد ركز خلال التدريبات على اللعب السريع من لمسة واحدة والتحرك السليم بدون كرة وتغيير اتجاهات اللعب إلى جانب الضغط على حامل الكرة.
&
ويبرز في المنتخب السعودي الذي يجمع بين الخبرة والشباب قائده العائد بعد غياب حسين عبدالغني وأسامة هوساوي وعمر هوساوي وسالم الدوسري وتيسير الجاسم ويحيى الشهري ومصطفى بصاص وناصر الشمراني.
&
أما المنتخب الأوروغوياني الذي ودع كأس العالم الأخيرة من الدور ثمن النهائي فقد فاز في آخر مباراتين وديتين على اليابان 2-صفر وكوريا الجنوبية 1-صفر، ويأمل أن يرد اعتباره أمام الأخضر بعد 12 عاما.
&
&وكان منتخب الأوروغواي قد وصل إلى جدة مساء الثلاثاء الفائت بجل نجومه، وفي مقدمتهم مهاجم برشلونة الأسباني لويس سواريز (الموقوف من قبل الفيفا 9 مباريات دولية رسمية)، بإستثناء الثلاثي إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي والمخضرم دييغو فورلان مهاجم سيريزو أوساكا الياباني ومارتن كاسيريس مدافع يوفنتوس الإيطالي.
&
وسيخوض سواريز بالتالي مباراته الدولية الاولى منذ ايقافه من قبل الاتحاد الدولي في مونديال البرازيل.
&
واوقف الفيفا سواريز عن مزاولة اي نشاط كروي لاربعة اشهر بعد عضه المدافع الايطالي جيورجيو كييليني في الدور الاول لكأس العالم، لكنه استأنف لاحقا القرار لدى محكمة التحكيم الرياضي (كاس) ونال تخفيفا للعقوبة بالمشاركة في التدريبات مع فريقه برشلونة والسماح له بخوض المباريات الودية.&
&
وتضم تشكيلة مدرب الاوروغواي أوسكار تاباريز عددا من اللاعبين البارزين امثال خوسيه ماريا خيمينيز وفرناندو موسليرا ودييغو لوغانو وأبل هرنانديز.