أشادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بترشيح النجم الويلزي غاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسباني، لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014، والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالمشاركة مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة اللاعبين ال23 المرشحين للمنافسة على الجائزة والتي من المقرر أن يتبقى فيها ثلاثة لاعبين في النهاية يتصارعوا على اللقب.

وضمت القائمة كلا من البرتغالي كريستيانو رونالدو آخر المتوجين بالجائزة عام 2013، والأرجنيتين ليونيل ميسي المتوج بها لأربع سنوات متتالية (2009-2012)، فيما غاب عن القائمة المهاجم الاورغوياني لويس سواريز، الذي تم استبعاده من قبل اللجنة المنظمة، بعد أن عوقب بالإيقاف لمدة أربعة أشهر لعضه المدافع الإيطالي جورجيو كيليني في كأس العالم.

وقد تم ترشيح ستة لاعبين من المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم 2014 في البرازيل، مما يجعلها الدولة الأكثر تمثيلا في القائمة.

وضمت القائمة خمسة لاعبين من الدوري الإنكليزي الممتاز وهم ثلاثي تشيلسي، البلجيكي إيدن هازارد والإسباني دييجو كوستا ومواطنه تيبو كورتوا، والإيفواري يايا توريه والأرجنتيني انخيل دي ماريا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن غاريث بيل نجح في أن يكون اللاعب البريطاني الوحيد ‏الذي يدخل قائمة الفيفا للاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن النجم الويلزي ومنذ انتقاله إلى ريال مدريد قادما من توتنهام الإنكليزي، نجح في قيادة الفريق الملكي للتتويج بعدة ألقاب مهمة منها دوري أبطال أوروبا، ولقب كأس ملك إسبانيا، حيث ساهم بشكل كبير في تحقيق النادي الإسباني لتلك الألقاب، وذلك بأهدافه الحاسمة، إضافة إلى صناعته للأهداف.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي سيقلص اللائحة الى 3 لاعبين فقط في الاول من كانون الاول/ديسمبر المقبل على ان تمنح الجائزة في 12 كانون الثاني/يناير المقبل، ويبدو رونالدو صاحب 17 هدفا (رقم قياسي) في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي والبداية القوية في الموسم الجديد مرشحا لنيل الجائزة للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية.