فاجأت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عشاق الساحرة المستديرة عامة وعشاق الدوري الإنكليزي خاصة، وذلك بعدما كشفت النقاب عن هوية أسرع لاعب في المسابقة "البريميرليغ" لهذا الموسم.

وتساءات الصحيفة في بداية تقريرها عن هوية اللاعب الأسرع في البريميرليغ قائلة: "هل يمكن أن يكون ألكسيس سانشيز؟ ربما!، إيدين هازارد؟ رحيم سترلينج؟ من الوارد ذلك؟"، قبل أن تجيب على نساؤلها قائلة: "لا، أسرع لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لموسم 2014-2015، هو فيل جاجيلكا، وهذه البيانات التي تثبت ذلك".

وذكرت الصحيفة أنه وحسب شركة الألعاب الإلكترونية EA والتي تعتبر راعيا للدوري الإنكليزي الممتاز، والتي قامت بالمشاركة مع الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بقياس سرعة جري جميع اللاعبين، فإن قد تبين أن مدافع إيفرتون فيل جاجيلكا هو أسرع لاعبي المسابقة.

وتصدر جاجيلكا القائمة بمعدل &سرعة بلغ 35.95 كيلو متر في الساعة، وكان أمام ليستر سيتي في الجولة الافتتاحية للبطولة.

وحل في المركز الثاني مدافع مانشستر يونايتد السابق وليستر سيتي الحالي ريتشارد دي ليت، بعد أن سجل حتى الآن سرعة قصوى بلغت 35,94 &كيلو متر في الساعة، فيما&جاء في المركز الثالث جو ليدلي لاعب كريستال بالاس حيث بلغت سرعته 35,91 كيلو متر في الساعة.

وغاب عن القائمة نجوما كبار مثل&الأرجنتيني أنخيل دي ماريا جناح مانشستر يونايتد، والتشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال، والبلجيكي&إدين هازارد صانع ألعاب تشلسي، حيث لم يتواجدوا حتى ضمن&&قائمة أسرع 5 لاعبين من حيث الانطلاق بدون كرة.

وهنا قائمة أسرغ عشرة لاعبين في الدوري الإنكليزي:

1_ فيل جاجيلكا (إيفرتون): 35.95 كيلو متر في الساعة

2_ ريتشارد دي ليت (ليستر سيتي): 35,94 &كلم / ساعة

3_ جو ليدلي (كريستال بالاس): 35,91 كلم / ساعة

4_ ستيفين نزونزي (ستوك سيتي) 35,82 كلم / ساعة

5_ كونور ويكمان (سندرلاند) 35,80 كلم / ساعة

6_ محمد ديامي (هال سيتي) 35,68 كلم / ساعة

7_ ألان هوتون (أستون فيلا) 35,54 كلم / ساعة

8_ ناثان داير (سوانزي سيتي) 35,53

9_ كريغ غاردنر (وست بروميتش البيون) - 35.49 كلم / ساعة

10_ جوي أوبراين (وست هام) - 35.46 كلم / ساعة