يصر مجلس إدارة برشلونة الإسباني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو على مواصلة الجدل والخلاف القائم مع المجلس السابق بزعامة خوان لابورتا بقراره استئناف الحكم الصادر ببراءة المحامي الشهير من تهمة اختلاس الأموال.
&
ودعا بارتوميو لاجتماع طارئ لمجلس إدارة النادي الكتالوني الجمعة من أجل مناقشة تقديم الاستئناف ضد الحكم الأخير بتبرئة خوان لابورتا من الاتهامات الموجهة إليه باختلال الأموال وإدخال النادي في ديون مالية.
&
ووافق أعضاء مجلس إدارة برشلونة على تقدم الاستئناف بعد قرار الدائرة 39 التي يرأسها القاضي خوسيه مانويل مارتينيز
&
وكان مجلس روسيل ثم بارتوميو قد وجه اتهامات قاسية لسلفه خوان لابورتا باختلاس 47.6 مليون يورو من حسابات النادي الكتالوني في فترته الرئاسية دون الكشف عن مصيرها.
&
وتطالب إدارة بارتوميو الحالية رئيس برشلونة السابق بتعويض النادي عن المبالغ المفقودة وتحمل المسؤولية القانونية وما يترتب عليها من آثار.
&
ويحق لمجلس إدارة برشلونة التقدم باستئناف خلال الموعد القانوني وإلا سيكون الحكم الصادر ببراءة لابورتا نهائياً وغير قابل للمداولة مرة ثانية.
&
يذكر أن ساندرو روسيل قد خلف لابورتا في رئاسة نادي برشلونة صيف عام 2010 لكنه قدم استقالته على خلفية صفقة البرازيلي نيمار من سانتوس وما صاحبها من جدل كبير حول قيمتها الحقيقية ليخلفه نائبه جوسيب ماريا بارتوميو حتى نهاية المجلس الحالي في عام 2016.
&