&اوضح الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ان استعدادات ريو دي جانيرو لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 2016 تسير على ما يرام ولكن ببطء.

&وقال الفهد للصحافيين اليوم الاربعاء في بانكوك حيث تقام الجمعية العمومية لانوك الجمعة والسبت المقبلين "اعرف ان الثقافة البرازيلية تشبه الثقافة الاسيوية. ففي النهاية سيكون لدينا دورة العاب جيدة".
&
وتابع "في بعض الاحيان نكون بطيئين، ولكن في النهاية سيستمتع الجميع بالالعاب".
&
واثار التأخير في اكمال المنشآت والاستعدادات لاستضافة كأس العالم الاخيرة في البرازيل، فضلا عن تظاهرات الاحتجاج ضدها، شكوكا بالنسبة الى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
&
واضاف الفهد "كما اننا سمعنا العديد من الاخبار حول الاحتجاجات، وفي النهاية كانت ملاعب كأس العالم ممتلئة برغم الحرارة المرتفعة في منتصف النهار".
&
واوضح ايضا "هذا يجعلنا اكثر حماسة، فنحن نعتقد بأن الامور ستكون افضل بكثير في مدينة واحدة اكثر من اقامة حدث في مدن عدة، فلجنة التنسيق واللجنة المنظمة تقومان بعمل جيد لحل جميع المشكلات المتعلقة بالاقامة والتسويق وسائر الامور الفنية الاخرى".
&
لكنه تحدث عن بعض القلق في الناحية الامنية بسبب الجرائم التي تحصل في البرازيل، لكن شدد على ان اقامة جميع الفعاليات في مدينة واحدة يساعد على ايحاد حل لهذه المعضلة.
&
وكانت الاستعدادات لاولمبياد ريو دي جانيرو تعرضت الى بعض الانتقادات اقواها من نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، الاسترالي جون كوتس، الذي وصف التأخير في المنشآت والكلفة العالية والتلوث ب"اسوأ تجربة له".
&
ولكن لجنة التنسيف التابعة للجنة الاولمبية الدولية تحدثت الشهر الماضي عن تقدم في العمل، ولكنها اشارت الى ان هناك الكثير من الامور التي يجب القيام بها في السنتين المقبلتين.
&
هذا وتتجه الجمعية العمومية لانوك لاعادة انتخاب الفهد رئيسا لهذه المنظمة لولاية كاملة مدتها اربع سنوات.
&
وكان الفهد، رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ايضا منذ عام 1991، انتخب في نيسان/ابريل 2012 في روسيا رئيسا لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية لعامين لاكمال الولاية القانونية للدورة الحالية خلفا للمكسيكي ماريو فاسكيز رانيا المستقيل من منصبه قبل ذلك بشهر واحد.