تعتبر أكاديمية نادي ساوثهامبتون الإنكليزي من أكاديميات كرة القدم التي تنتج أفضل لاعبي كرة القدم في العالم من الشباب، فقد تخرج منها كل من ثيو والكوت ومات لو تيسيي إضافة إلى الويلزي غاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني.

النادي الإنكليزي الذي يحتل المرتبة الثانية في البريميرليغ هذا الموسم، قام بتدشين منشأة تدريب جديدة لإنتاج اللاعبين الشباب، وبهذه المناسبة استعان بنجمه السابق غاريث بيل للترويج بهذه المنشأة من خلال مقطع فيديو.

غاريث بيل الذي انتقل إلى من توتنهام إلى ريال مدريد في صفقة قياسية بلغت 85 مليون جنيه إسترليني لم ينسى ناديه الأم الذي أنجبه وأخرجه الى عالم الاحترافية،وكان السبب الأول في اللحاق بتوتنهام حيث ظهر بايل بقوة وأصبح النجم الأول في البريميليغ قبل أن يخطفه الريال في أوج عطائه وإدخاله عالم النجومية والألقاب.

وأكد النجم الويلزي أنه يدين بالفضل في انتقاله إلى ريال مدريد والوصول إلى ما وصل إليه إلى ناديه السابق ساوثهامبتون&

وقال بيل في تصريحات نقلتها صحيفة "ميترو" الإنكليزية: "عندما أعود بذاكرتي للعب في ساوثامبتون أتذكر كل الأوقات الجيدة، والسعيدة التي أمضيتها مع الفريق رفقة زملائي".

وأضاف "منذ كنت في التاسعة من عمري كنت أتلقى الرعاية الجيدة هناك، وبالنسبة لي كان أفضل تعليم في كرة القدم يجري في ساوثامبتون، في الحقيقة أنا لا أعتقد أنني سوف أكون حيث أنا اليوم لولا ساوثامبتون".