سجل الاسباني دييغو كوستا هدفه العاشر هذا الموسم وقاد تشلسي الى تعزيز صدارته بعدما حسم قمة مضيفه ليفربول 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع تشلسي رصيده الى 29 نقطة من 11 مباراة وبقي على بعد 4 نقاط عن ساوثمبتون الذي تابع انجازاته وفازعلى ليستر سيتي 2-صفر، فيما تكبد ليفربول السابع خسارته الثانية على التوالي.

وكان ليفربول ينوي الثأر لخسارته امام البلوز 2-صفر الموسم الماضي عندما عاش قائده ستيفن جيرارد (34 عاما) اسوأ لحظاته وكلف انزلاقه هدفا للسنغالي ديمبا با بدد احلام ليفربول باحراز لقبه الاول منذ عام 1990.

وهذه المباراة الـ17 على التوالي في مختلف المسابقات التي لا يخسر فيها فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

على ملعب "انفيلد رود" وامام 44698 متفرجا، تقدم ليفربول مبكرا من تسديدة للالماني ايمري كان ارتدت من غاري كايهل وهزت شباك البلجيكي تيبو كورتوا (9).

لكن كايهل عوض الهدف باخر في المرمى المقابل بعد معمعة اثر ركنية لتتجاوز الكرة بقليل خط مرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه، وهذا ما اكدته تكنولوجيا خط المرمى، لكن بعد ان لمست الكرة يد للاعب وسط تشلسي الصربي نيمانيا ماتيتش (14).

وفي الشوط الثاني، قام الظهير الايسر الاسباني سيزار اسبيليكويتا بمجهود خارق على الجناح وتجاوز البرازيلي كوتينيو فلعب عرضية وصلت الى كوستا فاطلقها قوية في مرمى مينيوليه (67).

وفي اللحظات القاتلة سدد جيرارد كرة قوية ابعدها كايهل بيده من دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء احتج كثيرا عليها مدربه الايرلندي الشمالي براندن رودجرز.

وتابع ساوثمبتون تألقه بفوز متأخر على ضيفه ليستر سيتي 2-صفر على ملعب "ساينت ماري" امام 31297 متفرجا.

ونجح الايرلندي البديل شاين لونغ في تأمين الفوز لفريق المدرب الهولندي رونالد كومان بتسجيله هدفي الفوز (75 و80).

وحقق مانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، فوزه الاول في اربع مباريات على حساب ضيفه كريستال بالاس 1-صفر.

على ملعب "اولد ترافورد" وامام 78325 متفرجا، سجل الاسباني خوان ماتا هدف الفوز بعد اربع دقائق من نزوله بدلا من البلجيكي عدنان يانوزاي بتسديدة يسارية جميلة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الدفاع بعد تمريرة من الارجنتيني انخل دي ماريا (67).

وعاد مانشستر سيتي ثالث الترتيب وحامل اللقب الى نتائجه المتقلبة وتفادى الخسارة على ارض كوينز بارك رينجرز عندما ادرك له الارجنتيني سيرخيو اغويرو التعادل.

على ملعب "لوفتوس رود" وامام 18 الف متفرج، تقدم الفريق اللندني عبر تشارلي اوستن بعد خطأ فادح من الحراس الدولي جو هارت الذي سلمه الكرة على طبق من فضة (21).

لكن اغويرو عادل الارقام بسرعة بتسديدة يسارية بعد تمريرة من المدافع الفرنسي الياكيم مانغالا (32).

وفي الشوط الثاني لعب اوستن عرضية مميزة سجلها المدافع الارجنتيني مارتن ديميكيليس برأسه عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (76).

لكن اغويرو لعب دور المنقذ مجددا عندما تلاعب بالدفاع والحارس وسدد في المرمى من داخل المنطقة (83) مسجلا هدفه الثاني عشر في صدارة ترتيب الهدافين.

وتعادل ست هام مع ضيفه استون فيلا صفر-صفر على ملعب "ابتون بارك" امام 34857 متفرجا، ليفشل الاول بتحقيق نقطته العشرين هذا الموسم.

وحقق بيرنلي متذيل الترتيب فوزه الاول هذا الموسم على ضيفه هال سيتي 1-صفر على ملعب "تورف مور" بهدف اشلي بارنز (50).

ويلعب الاحد سندرلاند مع ايفرتون، توتنهام مع ستوك سيتي، ووست بروميتش مع نيوكاسل وسوانزي مع ارسنال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي & & & & & 29 نقطة من 11 مباريات

2- ساوثمبتون & & & 25 من 11

3- مانشستر سيتي &21 من 11

4- وست هام & & & & 18 من 11

5- ارسنال & & & & &17 من 10

&

&&شاهد أهداف ليفربول وتشلسي :&

&

&شاهد هدف اليونايتد الوحيد &:&

&

&شاهد اهداف مانشستر سيتي وكوينز بارك رينجرز :&

&&