&النجاحات الهامة التي حققها نادي ريال مدريد تحت أمرة الرئيس فلورنتينو بيريز في الفترة الأخيرة خاصة تتويجه بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه ، والبداية الموفقة هذا الموسم بتصدره ترتيب الدوري الإسباني على حساب غريمه برشلونة لم ترق للصحافة الكتالونية الموالية للبارسا مما جعلها تبحث له عن منفذ لتنتقده فوجدت ضالتها في غزو اللاعبين الأجانب للنادي المدريدي رغم انه يمثل هوية المملكة الإسبانية باعتباره نادي العاصمة بينما يقل عدد اللاعبين الإسبان من سنة لآخرى.

&صحيفة " سبورت ط الكتالونية و الاقرب إلى البلوغرانا نشرت تقريراً سلطت فيه الضوء على فشل سياسة الرئيس بيريز في إسبنة عنصار ريال مدريد رغم انه كان قد وعد جماهير الميرينغي بتحقيق ذلك غداة عودته إلى سدة رئاسة النادي في عام 2009 خلفا لرامون كالديرون ، إلا أن ذلك لم يحدث سوى على الورق بينما لا اثر له على الواقع بالرغم من مرور خمس سنوات على انتخابه ، وعلى الرغم من توفر إسبانيا على مواهب لا تعد و لا تحصى بفضلهما تحقق الأندية الإنكليزية إنجازاتها .
&
وبدا وكأن الصحيفة &تحاول تقزيم إنجازات الريال لانها تحققت بأقدام أجنبية و ليست إسبانية عكس إنجازات البارسا التي تحققت بتواجد عدد هام من اللاعبين الإسبان الذين كان لهم دور أيضا في الإنجازات التي حققها المنتخب الأول بفوز بأمم أوروبا مرتين في 2008 و في 2012 و بكأس العالم في 2010 &، فتشكيلة البارسا خلال الفترة الزاهية بين عام 2009 وحتى عام &2012 ضمت ما يقل عن سبعة لاعبين في التشكيل الأساسي و هو ما يفتقره ريال مدريد .
&
وبحسب تقرير " سبورت " فأن ادارة الرئيس بيريز انتدبت منذ عام 2009 لغاية الميركاتو الصيفي المنصرم 11 لاعباً إسبانيا فقط في وقت جلبت في نفس الفترة ما لا يقل عن 20 لاعباً اجنبياً و هو ما يؤكد ان توجهها هو الاعتماد على اللاعبين الأجانب خاصة النجوم منهم.
&
ووفق التقرير فأن عناصر فريق ريال مدريد يضم 9 لاعبين إسبان فقط من أصل 22 لاعباً و البقية كلهم أجانب من تسع جنسيات مختلفة .
&
هذا وقد استقدم بيريز منذ عودته للرئاسة المدريدية 11 لاعباً بقي منهم أربعة فقط هم " الفارو اربيلوا ، وايسكو ، وآسير إيارامندي ، و كارفاخال بينما رحل البقية وهم الحارس دييغو لوبيز و كاليخون و البيول و تشافي الونسو و سيرجيو كاناليس و بيدرو ليون إلى أندية أوروبية مختلفة خاصة إلى إيطاليا.
&
و بالنسبة للتشكيل الأساسي الذي يشركه عادة المدرب الإيطالي للريال كارلو انشيلوتي فأنه يطغة عليه اللاعبين الأجانب ، إذ انه يعتمد فقط على ثلاثة إسبان هم الحارس ايكر كاسياس الذي يخلفه في بعض المباريات الكوستاريكي كايلور نافاس ومعه المدافعان سيرجيو راموس و داني كارفاخال ، بينما بقية اللاعبين الإسبان فغالباً ما يبقون على دكة الاحتياط &خاصة ايسكو و إيارامندي و اربيلوا الذين يقحمهم مرات انشيلوتي كبدلاء بينما ناتشو فيرنانديز وفرناندو باتشيكو و خيسي رودريغيز بعداء كل البعد عن المشاركة.
&
و على عكس برشلونة الذي استفاد كثيرا من خريجي مدرسته " لاماسيا " فأن ريال مدريد لا يولي اهتماما كثيرا لمدرسته " لاكاستيا " منذ تولي بيريز رئاستها بسبب تفضيله الرهان على إبرام الصفقات الخيالية مع النجوم الأجانب .&
&