لم ترتق قمة المرحلة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة القدم بين الصفاء وضيفه العهد التي أجريت بينهما الجمعة على ملعب صيدا البلدي الى المستوى المطلوب لكن الثاني حسمها لمصلحته 2-صفر وابتعد موقتا في الصدارة.
&
ورفع العهد رصيده الى 19 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن كل من النجمة الذي يتواجه الاحد مع الاخاء الاهلي عاليه، والصفاء الذي مني بهزيمته الثانية هذا الموسم.
&
واتسمت المباراة بالخشونة بعد ارتكاب لاعبي الفريقين 31 خطأ، وذلك &بعيدا عن الأداء الفني الجيد، وبالرغم من ذلك لاحت أمام الفريقين العديد من الفرص دون استغلالها بالشكل المطلوب، لا سيما من العهد الذي افتقد الى اللمسة الأخيرة.
&
وسدد قائد العهد عباس عطوي "أونيكا" من بعيد كرة قوية مرت جانب القائم الأيمن (2)، وحذا مهدي فحص حذو زميله لكن التسديدة مرت فوق المرمى (11)، وانفرد طارق العلي بشكل تام فتعرض للعرقلة على نحو قاس قبل دخوله منطقة الجزاء من حارس الصفاء مهدي خليل (18) وأدت هذه العرقلة لإصابة العلي الذي استبدل بغازي حنيني.
&
وسنحت الفرصة الفعلية الاولى للصفاء في الدقيقة 28 عندما مرر جوزف حبوش كرة بكعب القدم ليضع روني عازار مواجهاً للمرمى لكنه فشل في التسديد.
&
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الصفاء بعد دخول حسن هزيمة النشيط بدلاً من هيثم عطوي، لكن من دون ان يتخلى الفريقان عن الخشونة، وسدد السوري عبد الرحمن العكاري كرة قوية من ركلة حرة صدها حارس العهد محمد حمود (62)، وأصيب حارس الصفاء مهدي خليل بعد احتكاك مع ظهير العهد حسين دقيق ليدخل الاحتياطي محمد الدرة بدلاً منه (70).
&
وفشل الحارس البديل في أول اختبار عندما ارسل "اونيكا" كرة بينية أمامية طويلة الى التونسي محمد ايهاب المساكني في عمق دفاع الصفاء فسجل التونسي الى يسار الحارس بعد اقل من دقيقة على دخوله (71)، وانفرد العكاري بمرمى حمود لكن الغلبة كانت للأخير حارماً الصفاء من التعادل (86)، وقام المساكني بمجهود فردي مميز عن الجهة اليسرى أنهاه بتمريرة بينية أمامية الى العاجي ريمي اديكو الذي سجل الى يسار الحارس الدرة (90+4).

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- العهد &19 نقطة من 8 مباريات
&
2- النجمة 14 من 7
&
3- الصفاء 14 من 8
&
4- طرابلس 13 من 7
&
5- الانصار 13 من 7