قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&كان بالإمكان أفضل مما كان، هكذا هو حال المنتخب الإماراتي لكرة القدم، الذى خسر أمام السعودية مساء أمس 3/2، وأضاع فرصة الدفاع عن لقبه الخليجي رغم أنه كان قريباً من تحقيق ذلك.

ربما يكون السيناريو الذى انتهى عليه المباراة قد خفف من وطأة صدمة الخروج من البطولة الخليجية بعدما رد الابيض إلى النتيجة وتعادل 2/2، بعدما كان متأخراً بهدفين دون رد.
&
لكن أداء المنتخب الإماراتي، &في البطولة بشكل عام، وضع العديد من التساؤلات في الشارع الكروي، على الوضعية التي بات يدير بها المدرب الوطني مهدي علي، وتفضيله مجموعة من اللاعبين رغم عدم وجودهم في التشكيلة الأساسية لأنديتهم في الدوري المحلي.
&
واتهم الكثيرون المدرب الإماراتي، بتفضيله لاعبي الأهلي، على غيرهم من باق اللاعبين، رغم وجود عدد من العناصر المميزة كانت أحق بالتواجد في القائمة الأساسية، من بينهم إسماعيل أحمد، المرشح ليكون أحسن لاعب في آسيا، والذى لم يشارك &في مباراة بالبطولة أي الخليجية، ما زاد من علامات الاستفهام، حول منهج "الحب والكره"، الذى يتعامل به المدرب في مسألة الاختيارات.
&
ورغم &أن أحمد خليل تمكن من تسجيل هدفين في مرمى المنتخب السعودي، إلا أن أدائه في مباريات الدور الأول، قد فرض علامات الاستفهام، رغم آن اللاعب لم ينجح في آن يكون له &مكان ضمن التشكيله الأساسية في النادي الأهلي.
&
ويتواجد أكثر من خمسة لاعبين في التشكيلة التي يعتمد عليها المدرب وهم عبد العزيز صنقور، ووليد عباس وعبد العزيز هيكل، وماجد حسن، واسماعيل الحمادي، وأحمد خليل.
&
ويغيب دور اتحاد الكرة برئاسة يوسف السركال عن محاسبة المدرب على تصرفاته واختياراته، رغم تحفظ البعض منهم على ادارة مهدي علي للمنتخب الوطني.
&
مهدي علي اعترف في المؤتمر الصحافي عقب مباراة السعودية أن تشكيلة المنتخب الاماراتي في آسيا سوف تشهد العديد من التغيرات، دون آن يحدد آي من الاسماء آلتي يسعى إلى استبعادها او ضمها.
&
وقال مهدي علي أنا من أتحمل مسؤولية الخسارة من السعودية، أعترف اننى اخطأت بالمجازفة بالدفع باللاعب &عموري، من بداية المباراة، وأتمنى أن تكون اصابته بسيطة.
&
وأشار: إلى أن الأبيض كان من الممكن أن يفوز بالمباراة، لو أحسن اسماعيل مطر استغلال الانفراد الذى سنح له عقب تسجيل هدف التعادل ".
&
يوسف حسين يتحفظ على التشكيل
&
من جانبه: تحفظ نجم كرة القدم الإماراتي يوسف حسين، على التشكيلة التي بدأ بها المدرب مهدي علي المباراة.
&
وقال في تصريحات لبرنامج الفريق التاسع على قناة أبو ظبي في البداية أشكر المنتخب الوطني على ما قدمه من مستوى في مباراة السعودية، فقد كان أدائه مشرف للغاية.
&
مضيفا: "لي بعض التحفظات على &قرار المدرب باختيار التشكيله آلتي خاضت المباراة فالدفع باللاعب عمر عبد الرحمن من البداية كان خطأ كبير اذ لا يجيد المهام الدفاعية عطفاً على قوة المنتخب السعودي المتمثل في وسط الملعب وخط الهجوم ".
&
وزاد: "أيضآ مهدي علي &كان يجب آن يكون أكثر تحفظا في بداية المباراة، ولا يندفع إلى الجانب الهجومي بهذا الشكل الكبير في البداية، ما سهل من مهمة المنتخب السعودي الذى استغل &الموقف وسجل هدفين، أنهى بهم من وجهة نظري اللقاء في وقت مبكر ".